السيارات الكهربائية تجتاح عالم الـ SUV

لم يعد دور السيارات الكهربائية يقتصر على موديلات صغيرة بعينها ولا موديلات يتم إنتاجها بشكل خاص، حيث يجتاح المد الكهربائي حاليا الموديلات الرياضية أيضا مثل أودي RS7 و  BMW Vision M Next و مرسيدس AMG GLE 53 ، وفقًا للعين الإخبارية.

 

وكشفت شركة أودي ، النقاب عن سيارتها أودي RS7 الجديدة، التي تعتمد على نظام دفع هجين معتدل 48 فولت، يدفع السيارة بقوة 441 كيلووات/600 حصان، وهو ما يساعد السيارة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 3.6 ثانية، في حين تقف السرعة القصوى على أعتاب 305 كلم/س.

 

وبفضل استرداد طاقة الكبح يساعد النظام الهجين على الحد من استهلاك الوقود ، على الرغم من عدم قدرة السيارة على قطع أية مسافة بالدفع الكهربائي الخالص.

 

كما أكدت أودي على اعتزامها الدخول بقوة إلى عصر السيارات الكهربائية بالتخطيط لطرح أولى سياراتها الخالصة، التي تحمل الاسم أودي E-Tron GT ، والنسخة الهجين Plug-in من أيقونتها السوبر رياضية أودي R8.

 

ومن جانبها كشفت شركة BMW النقاب عن السيارة الاختبارية BMW Vision M Next الرياضية ، التي تعتمد على نظام دفع هجين Plug-in يتألف من محرك تربو رباعي الأسطوانات ومحرك كهربائي على كلا محوري السيارة.

 

ويزأر نظام الدفع الهجين بقوة 441 كيلووات/600 حصان، في حين يبلغ مدى السير بالطاقة الكهربائية الخالصة 100 كلم.

 

وبدورها تخطط شركة مرسيدس لإطلاق السيارة الرياضية Project One بوحدة دفع هجين، كما أنها تعتزم أيضا الاعتماد بشكل أكبر على الطاقة الكهربائية في المستقبل، على سبيل المثال يتم تجهيز السيارة مرسيدس AMG GLE 53 الجديدة بمولد بدء الحركة.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

الحكومة تصدر تعريفة شحن السيارات الكهربائية قريبًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى