12 قتيل و 30 مصاب.. التفاصيل الكاملة حول حادث الزعفرانة

حلقة جديدة في حوادث شاحنات النقل

للمرة الثانية في أقل من أسبوع تتصدر عناوين الأخبار حادث طريق مروع يسفر عن عدد كبير من الضحايا؛ حيث شهد طريق رأس غارب – الزعفرانة بشمال محافظة البحر الأحمر في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق ٢0 نوفمبر 2022؛ اصطدام أوتوبيس ركاب بشاحنة نقل “ تريلا “ مما أسفر عن مصرع 12 ضحية وإصابة 30 آخرين جميعهم من المصريين.

ضحايا حادث الزعفرانة – رأس غارب

وكانت غرفة عمليات البحر الأحمر قد تلقت بلاغاً صباح اليوم بأن أوتوبيس ركاب قادم من القاهرة في اتجاهه إلى مدينة الغردقة اصطدم بسيارة نقل في الكيلو 40 شمال مدينة رأس غارب على طريق رأس غارب – الزعفرانة، حيث انتقلت أجهزة الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

ورصدت التقديرات الأولية للحادث مصرع 11 راكب، وأسفرت الإصابات بعد ذلك عن ارتفاع العدد إلى 12 ضحية، نظراً لخطورة الإصابات التي كانت في أغلبها ما بين نزيف في المخ وكسور في الجمجمة، وهو ما أدى إلى الاستعانة بعدد 30 سيارة إسعاف، ووفقاً لمصادر في وزارة الصحة فقد تم نقل المصابين إلى مستشفيات البحر الأحمر، بينما تولت النيابة العامة التحفظ على جثث الضحايا، بحسب ما نقلته تقارير الأخبار ووكالات الأنباء.

ومن جانبها قامت الإدارة العامة للمرور برفع آثار الحادث عن الطريق؛ الذي شهد تحدث مروري كبير إثر الحادث المروع، ليبدا رجال المرور بالعمل على تسيير الحركة وفتح الطريق أمام السيارات، ولم تفصح الجهات المختصة حتى الآن عن سبب الحادث.

حادث الوادي الجديد

ومنذ أربعة أيام فقط، وتحديداً مساء الثلاثاء الموافق 16 من الشهر الجاري، كان طريق ” أبو منقار – غرب الموهوب ” الواصل بين مركزي الداخلة والفرافرة قد شهد مصرع 14 ضحية؛ إثر تصادم ميكروباص وسيارة نقل “ تريلا “ عند منطقة الكيلو 130 بالطريق، مما أدى إلى مصرع جميع ركاب الميكروباص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى