أوبر العالمية تسعى إلى منصة تنقل صفر انبعاثات بحلول 2040

وتخطط للمشاركة في COP 28

ضمن مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي؛ استعرضت شركة أوبر العالمية استراتيجيتها نحو التحول إلى معدل صفر انبعاثات ، حيث طرحت حلولاً لتقليل تكلفة المركبات الكهربائية للسائقين.

وفي حلقة نقاشية تحت عنوان “الإجراءات العامة والخاصة لتخفيض الانبعاثات التي يتسبب فيها النقل البري”؛ أوضح دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، أنه تم تخصيص 800 مليون دولار من الموارد لمساعدة مئات الآلاف من السائقين على التحول إلى المركبات الكهربائية بنهاية عام 2025، كما شارك نتائج الوصول لمعدل صفر انبعاثات.

دعم وسائل التنقل الصفرية والمنخفضة الانبعاثات

حيث بدأت أوبر رحلتها نحو التحول إلى الكهرباء في عام 2020 عندما أعلنت عن التزامها العالمي بأن تصبح منصة تنقل خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040، مستهدفة تشغيل 100% من الرحلات على منصتها على مستوى العالم من خلال مركبات عديمة الانبعاثات، أو من خلال استخدام وسائل التنقل الصغيرة مثل السكوتر والنقل العام.

وأوضح دارا أن استخدام المركبات الكهربائية على منصة أوبر زاد بأكثر من الضعف في العام الأول بعد إعلانها عن الالتزام العالمي، وأنه في النصف الأول من عام 2020 تجنب سائقو المركبات الكهربائية على منصة أوبر عالميًا استخدام أكثر من 5.7 مليون جالون من البنزين.

وسائل التحول نحو صفر انبعاثات

WhatsApp Image 2022 11 20 at 94605 PM
جانب من مشاركة أوبر في الحلقات النقاشية بالمنتدى الاقتصادي العالمي

بينما شارك كريستوفر هوك، الرئيس العالمي للاستدامة بشركة أوبر، في حلقتين للنقاش الأولى بعنوان “تخفيض الانبعاثات التي يتسبب فيها قطاع النقل”، والثانية تحت عنوان “النتائج المبكرة على الطريق لمساعدة 100% من السائقين على التحول إلى المركبات ذات الانبعاثات الصفرية”، حيث ركز خلالهما على أهم ثلاث إجراءات سوف تؤدي إلي تقليل الانبعاثات، وهم: “مساعدة السائقين على التحول إلى السيارات الكهربائية في أسرع وقت ممكن، وتمكين المستخدمين من اختيار منتجات صديقة للبيئة وبدون سيارات، وأخيرا الاستمرار في العمل على التقرير السنوي عن التأثير على المناخ النابع من سعي أوبر للتحسين”.

منتجات لدعم التنقل المستدام

واستعرض آدم جروميس، المدير العالمي للسياسات العامة للاستدامة في أوبر، المنتجات التي قدمتها أوبر خلال الفترة الماضية لتوفير المزيد من فرص تحول الصناعة لشكل أكثر استدامة مثل منتج أوبر جرين، والذي يتيح رحلات بدون انبعاثات أو بانبعاثات منخفضة، ومتوفر في 3 قارات و 18 دولة وأكثر من 120 مدينة، وهناك أيضًا كومفورت إلكتريك، وهو منتج التنقل المتميز للمركبات الكهربائية، بالإضافة إلى أوبر بلانيت، المنتج الذي يقوم فيه الراكب بالإسهام برسوم إضافية لدعم مشاريع الاستدامة في بلدهم، وشراء أرصدة الكربون في كل كيلومتر يتم قطعه.

كما قدمت أوبر أيضًا منتج الدراجة الكهربائية و Chap Chap share في كينيا، كذلك عملت أوبر أيضًا على عقد شراكات مثمرة مع وزارة قطاع الأعمال العام المصرية، لاختبار المركبات الكهربائية في مصر، وكذلك السكك الحديدية في المملكة العربية السعودية. كما شاركت في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27، الذي عقد في شرم الشيخ، ضمن العديد من الفعاليات في المنطقة الزرقاء والخضراء، وتعتزم أوبر مواصلة هذه الجهود في الطريق إلى مؤتمر المناخ في دبي 2023 ” COP 28 “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى