11 مليار دولار استثمارات جديدة من مازدا لدخول عالم السيارات الكهربائية

توقعات لرفع المبيعات إلى 40%

كشفت شركة مازدا اليابانية عن نيتها في استثمار مبالغ كبيرة تبلغ 11 مليار دولار لتطوير مجموعة من السيارات الكهربائية، حتى تتمكن من منافسة الشركات المحلية والأجنبية.

وبحسب موقع “أوتوموتيف نيوز”، شركة صناعة السيارات اليابانية تباطأت في اللحاق بركب عالم السيارات الكهربائية، وجهت أغلب تركيزها على السيارات الهجين، حيث تمتلك مجموعة طرز من السيارات الهجين أقل من أغلب شركات السيارات الكبرى المنافسة، وفقا لما ذكرته”د ب أ”.

وأوضح التقرير ان “مازدا” تنتج سيارة كهربائية واحدة فقط وهي إم إكس-30، لم يحقق هذا الطراز نجاحا كبيرا، بسبب محدودية الفئات التي يقدمها.
وستمنح الخطة الاستثمارية الجديدة مازدا دفعة قوية لمبيعاتها المستهدفة من السيارات الكهربائية.

توقعات برفع نسبة المبيعات إلى 40%

كانت الشركة تتوقع في السابق وصول السيارات الكهربائية إلى 25% من إجمالي مبيعاتها العالمية بحلول 2030 لكنها الآن تقول إن النسبة ستصل إلى حوالي 40% .

مازدا: هناك استثمارات في إنتاج البطاريات الكهربائية

وقالت مازدا في بيان صدر عن مقر رئاستها في مدينة هيروشيما اليابانية: “سنروج للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، وسنستثمر في إنتاج البطاريات، نتوقع وصول نصيب السيارات الكهربائية من إجمالي مبيعات مازدا على مستوى العالم بحلول 2023 إلى ما بين 25 و40%”.

وأعلنت مازدا اعتزامها إطلاق برنامج من ثلاث مراحل لتسريع وتيرة إنتاج السيارات الكهربائية، في حين أوضح أكيرا ماروموتو، الرئيس التنفيذي للشركة، أنها ستواصل التركيز على ما هو أكثر من مجرد السيارات الكهربائية الخالصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى