حياتك أغلى من المخالفة .. تعرف على أهمية حزام الأمان في السيارة

يرتدي العديد من قائدي السيارات حزام الأمان في السيارة بهدف تجنب التعرض للمخالفات ودفع الأموال، دون دراية بأهمية وجود الحزام وفوائد ارتدائه، حيث يلعب دورا كبيرا في حماية السائق والحفاظ على حياته في حال التعرض للحوادث.

ونظرا لأهمية وجود حزام الأمان في السيارة تنصح جميع شركات تصنيع السيارات في الكتيب الخاص بكل سيارة بضرورة اتباع إرشادات الأمان بشكل سليم لدورها الكبير في إنقاذ الأرواح وتفادي الإصابات الخطيرة.

فوائد ارتداء حزام الأمان في السيارة

1. يساعد ارتداء حزام الأمان على حفظ على توازن السائق أثناء القيادة، خاصة على الطرق السريعة والمنعطفات والمنحدرات، مما سيؤدي إلى حماية منطقة الرأس من خطر الاصطدام بمقود السيارة “الدركسيون” وكذلك والعمود الفقري.

2. يعمل على حماية كل من سائق السيارة والراكب الأمامي من الاصطدام في زجاج السيارة الأمامي.

3. يحافظ ارتداء الحزام على القصور الذاتي للسائق والركاب وحمايتهم من الأخطار والاندفاع للأمام عند الضغط فرامل السيارة بشكل مفاجئ.

4. يعمل الحزام على تقليل نسبة الضرر التي قد تحدث نتيجة الاصطدام بسيارة أخرى أو جدار أو شجرة أثناء القيادة، والحفاظ على بقاء الركاب في أماكنهم قدر الإمكان.

5. يساعد ربط حزام الأمان على الاستفادة بشكل كبير من حماية نظام الوسائد الهوائية المتواجد في السيارة، إذ إنه حال عدم ارتداء حزام الأمان أثناء القيادة قيد يتسبب ذلك في تحرك السائق من مكان القيادة، مما يعني الابتعاد عن مكان الوسائد الهوائية المخصص لحماية السائق عند وقوع الحوادث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى