فريق الدراج الراحل غونشالفيز ينسحب من داكار

رالي داكار , داكار , باولو غونشالفيز , فريق هيرو 
انسحب فريق ” هيرو ” الهنديّ من منافسات الرالي حيث تركت جميع شاحناته مدينة جدة بالفعل ، وأكد الفريق ان وفاة غونشالفيز أمر محزن للغاية ، وان الانسحاب لشعور الفريق بالحاجة إلى للحزن على الفقيد .

فارق الدراج الهولندي باولو غونشالفيز الحياة عن عُمر يُناهز 40 عامًا إثر حادثة تعرّض لها في المرحلة السابعة من رالي داكار 2020 في طريقه إلى الدواسر .

ضمن منطقة مليئة بالسهول الرملية المتموجة وكثبانٍ من المستوى الأوّل بعد 276 كم من المرحلة خط بداية المرحلة ، عانى الدرّاج البرتغالي الذي ترك هوندا في وقت مبكّر من 2019 وانتقل للمصنّع الهندي هيرو من حادثة سقوط نتيجة غيابه عن الوعي إثر أزمة قلبية نُقل على إثرها إلى المستشفى حيث أكّد الأطباء وفاته .

غونشالفيز خاض منافسات داكار للمرّة الـ 13 في مسيرته ، إذ وبعد مشاركته الأولى في 2006 وتواجده في أربع مناسبات ضمن العشرة الأوائل ، كان المركز الثاني أفضل نتائجه خلف مارك كوما في 2015 .

فيما أعلن منظّمو داكار إلغاء مرحلة الإثنين الماضي للدرّاجات الناريّة والدرّاجات الرباعيّة على إثر حادث غونشالفيز بعد اجتماع المنظمين مع متسابقي الدرّاجات الناريّة في نهاية مرحلة الأحد .

وأصدر المنظمين البيان التالي : ” تركت وفاة غونسالفيز خلال المرحلة السابعة قافلة رالي داكار ، وخاصة الدرّاجين ، في حالة صدمة “.

” حيث كان باولو شخصيّة محبوبة في الرالي ، وكان الجميع يُكنّ له احترامًا عاليًا ، وكان المتنافسون الشباب يستلهمون منه ، لذا قرّر المنظّمون إلغاء المرحلة الثامنة للدرّاجات الناريّة والدرّاجات الرباعيّة من أجل منح الدرّاجين الوقت للحداد على صديقهم الراحل ” .

رالي داكار , داكار , باولو غونشالفيز , فريق هيرو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى