القطار الطائر .. قطار ياباني بسرعة 600 كم/ساعة

القطار الطائر

أعلنت اليابان عن تطويرها تكنولوجيا فريدة لعصرها بمجال صناعة القطارات فائقة السرعة والتي استطاعت أن تجعلها تطير في الهواء بفعل التكنولوجيا المستخدمة والتي تجعل القطارات لا تستخدم السكك الحديدية التقليدية وتطير.

 

وتدعى تكنولوجيا القطارات الجديدة “ماغليف” وتعتبر هذه التكنولوجيا مستقبل لصناعة القطارات خلال العقود المقبلة ، وتصل سرعة القطار الطائر إلى 600 كيلو متر في الساعة ولا يستخدم القطار الطائر العجلات التقليدية في سيرها بل تطير بارتفاع 10 سنتيمتر عن الأرض.

 

وتعتمد تكنولوجيا القطار الطائر على لفائف مغناطيسية يتم تركيبها على الجدران الجانبية لخطوط القطارات الجديدة، ويعمل المغناطيس الموجود في القطار على دفعه للأمام، وتساعده على البقاء معلقا في الهواء، وتمنعه من الانزلاق.

 

وصرحت شركة السكك الحديدية المركزية في اليابان أنه تمت الموافقة على تمويل المشروع، ومن المقرر أن تكون بداية تدشين القطارات فائقة السرعة في عام 2027، وأضافت الشركة إنهم أكملوا مراحل إعداد التكنولوجيا، ولم يبق سوى البحث عن أراض لتنفيذ المشروع.

 

وذكر مسؤول ياباني، أنه من المقرر أن يربط الخط الأول بين طوكيو ومدينة ناغويا، التي تقع جنوب العاصمة اليابانية ، وأن سرعة هذه القطارات تبلغ 600 كم/س، إلا أنها لن تزيد عن 500 كم/س أثناء الرحلات التي تنقل الركاب، مشيرا إلى أن الأولوية هي للسلامة وليست للسرعة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

قطار الرصاصة الصيني يدخل الخدمة..تعرف على إمكانياته المذهلة “فيديو”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى