INDRIVER تطبيق جديد يشعل المنافسة في سوق النقل الذكي في مصر

تحقيق : زمزم مصطفي سوق النقل الذكي

بعد عامين من الهدوء شهدها سوق النقل الذكي في مصر؛ وذلك بعد صفقة الدمج التي جرت بين شركتي أوبر وكريم في مارس ٢٠١٩؛ تعود المنافسة من جديد بعد دخول تطبيق إن درايفر INDRIVER إلى مصر خلال الأشهر الماضية.

فكانت ظاهرة النقل الذكي المعتمد على التكنولوجيا قد شهدت انتشارا واسع النطاق خلال السنوات القليلة الماضية وأصبحت الشركات السباقة في هذا القطاع تقيّم بمئة مليار من الدولارات على المستوى العالمى.

وفي مصر ظهرت شركة أوبر تلتها كريم لتحتدم المنافسة بينهما لسنوات حتى وقعت الأخيرة على قرار الاستحواذ لصالح شركة أوبر؛ ومن حينها شهد السوق فترة هدوء أثرت على مستخدمي التطبيقين من الركاب والسائقين؛ حتى دخل إلى السوق التطبيق الجديد وبدأ العديد من المستخدمين في التحول إليه وذلك بحسب الآراء التي ترصدها السطور التالية…

أكثر ربحاً

 

يقول علي أشرف – أحد سائقي تطبيق كريم سابقا ويعمل الآن على تطبيق إن درايفر INDRIVER – أن التطبيق الجديد يعتبر الأنجح في السوق المصرية في الفترة الراهنة وذلك لعدم حصول الشركة على نسبة من السائق على الرحلات والتي تعتبر من أبرز المشكلات التي تواجه جميع سائقي أوبر وكريم حيث وصلت النسبة التي تخص الشركة إلى 35% من سعر الرحلة.

ويضيف أشرف أن شركة إن درايفر INDRIVER تعتبر منافس قوي الآن لأنها تسمح للعميل باختيار السائق والتكلفة التى يريدها؛ الأمر الذي يجعل العديد من عملاء أوبر و كريم تفضل التحول إلى التطبيق الجديد.

ويوضح أن الأوراق المطلوبة للعمل في هي: البطاقة، ورخصة القيادة سارية، ورخصة السيارة، وشهادة تثبت حالة السيارة، وصورة دم كاملة، مع إرسال تلك الأوراق على الموقع الرسمي للتطبيق.

أقل سعراً

وفي سياق متصل تقولت نورا عادل إحدى مستخدمي خدمات تطبيقات النقل الذكي إنها ظلت لفترات طويلة تستخدم تطبيق أوبر، ولكن مع زيادة الأسعار المبالغ فيها اتجهت إلى استخدام إن درايفر INDRIVER الذي يعتبر أرخص بنسبة 40% من التطبيقات الاخري.

وتضيف أن تطبيق أوبر كان يقدم في البداية العديد من العروض والتخفيضات التى تجذب العميل، ولكن الآن أصبحت تسعيرة الرحلة مبالغ فيها.

وتوضح أن الرحلة اليومية لها من حلوان إلى وسط المدينة كان فى بداية الأمر تكلف 75 جنيه، ولكن مع الزيادة المستمرة فى أوبر وصلت إلى 150 جنيه، الأمر الذى جعلها تتجه إلى إن درايفر INDRIVER الذي يكلفها 80 جنيه فقط في نفس الرحلة.

وتؤكد أن سيارات إن درايفر تعتبر أفضل من أوبر من حيث الجودة مشيرة إلى ان سيارات الأخيرة أصبحت في الفترة الماضية أقل جودة وذلك لتقسيم تسعير الرحلة وفقاً لجودة السيارة.

وتشير إلى أن هناك بعض الخدمات التى يجب توفرها في تطبيق إن درايفر INDRIVER منها وجود محفظة تسمح بترك المتبقى من المدفوع للرحلات القادمة كما هو متاح في أوبر وكريم، أيضا إتاحة نظام الدفع الالكتروني عن طريق الفيزا، بالإضافة إلى توفير وسيلة لإرسال الشكاوى أو الاستفسارات بالتطبيق.

ويتفق معها أحمد غالي أحد المستخدمين لخدمات النقل الذكي موضحاً أنه قام باستخدام تطبيق أوبر في رحلة من مدينة ٦ أكتوبر إلى مطار برج العرب بالإسكندرية كان سعر الرحلة مبالغ فيه على الرغم من أن تسعيرتها أقل تكلفة من تطبيق كريم، بينما حين استخدم بعد ذلك تطبيق إن درايفر INDRIVER ووجده أكثر توفيراً؛ مشيراً إلى أنه يعتبر منافس قوي أمام التطبيقات الأخرى، ولكن لابد من تطوير العديد من الخدمات داخل التطبيق بالاضافة إلى ضرورة تعليم السائقين مهارات التعامل مع الركاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى