بالصور.. “جيوشي” تطلق الأوتوبيس الكهربائي مصري الصنع في معرض Busworld ببروكسل

بمدى سير 370 كم

منذ الساعات الأولى من انطلاق معرض الأوتوبيسات وحافلات النقل الجماعي Busworld ببروكسل في بلجيكا، أمس، لفتت المنتجات المصرية الصنع الأنظار إليها، ليس فقط لكونها منتجات بمكونات محلية وأيدي مصرية، وإنما لمواكبتها لعصر التنقل المستدام، حيث برزت مشاركة شركة الجيوشي أوتوموتيف من خلال الأوتوبيس الكهربائي الذي قدمته في جناحها بالمعرض.

مواصفات الأوتوبيس الكهربائي المصري

ويتميز الأوتوبيس الكهربائي المصري بمدى سير يصل إلى 370 كم، حيث يعتمد المحرك الكهربائي على بطارية من الليثيوم تبلغ سعتها 373 كيلو وات في الساعة، ويمكن المحرك السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى 80 كم، بينما تأتي أبعاد الأوتوبيس الكهربائي بطول 12000 مم، وعرض 2550 مم، وارتفاع 3300 مم، بينما يبلغ الوزن الكلي للأوتوبيس 19600 كجم، بطاقة ركاب 49 مقعد بالإضافة إلى مقعد السائق.

وكان المعرض قد انطلق أمس في نسخته للعام الجاري بعد توقف أربعة أعوام، حيث يُعقد في بروكسل في الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر، بمشاركة 526 عارضاً و222 مركبة للنقل الجماعي، ويقدم كل ما هو جديد في مجال النقل الجماعى والسيارات السياحية من حول العالم.

وجاءت مشاركة شركة الجيوشي في نسخة هذا العام في خطوة من الشركة لإثبات جديتها في اقتحام مجال النقل المستدام، حيث افتتح السفير المصري في بلجيكا، بدر عبد العاطي،جناح الشركة بالمعرض، وعبر عن سعادته بالأوتوبيس الكهربائي قائلاً: “هذه لحظة فخر كبير للصناعة المصرية، وهي بمثابة شهادة على ما يمكننا تحقيقه بدعم وتصميم لا يتزعزعان”.

رؤية التنقل المستدام

ومن جانبه؛ صرح الرئيس التنفيذي خالد غيوشي، في خطابه الذي نقله بيان الشركة، “اليوم، نحن لا نقدم مجرد حافلة؛ نحن نقدم رؤية لمستقبل أكثر اخضرارا”.

كما شارك في جناح الشركة بالمعرض شركاؤها من شركة MAN Truck & Bus SE، وممثلين عن WOLF Lubricants شريك الزيوت ومواد التشحيم، حيث أعرب هاينز كيس، رئيس تسويق المنتجات في شركة MAN Truck & Bus SE، عن فخره بالتعاون، مشيراً إلى أن “هذه الشراكة مع جيوشي تؤكد من جديد قيمنا المشتركة المتمثلة في الابتكار والتميز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى