فيديو تجسُسي لسيارة كورفيت C8.R 2020

تم التقاط هذا الفيديو في عتمة الليل الحالك على حلبة سباق فلوريدا سبرينغ ، قبل إطلاق سيارة شيفروليه كورفيت C8.R 2020 رسمياً الشهر القادم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2019 ، ومازالت هذه السيارة الرياضية متخفية أسفل التمويهات التي تحجب ملامحها .

وتمتلك سيارة كورفيت 2020 نسخة السباق C8.R ، قدر هائل من الديناميكية الهوائية ، كما أنها زودت بإضافات تتناسب مع كونها سيارة مخصصة للسير على حلبات السباق فقط .

وسينعكس التصميم الخارجي لـ سيارة كورفيت C8.R على الهوية الجديدة التي ستتوفر في الجيل الثامن والقادم من طراز شيفروليه كورفيت .

وبما أننا نتحدث عن سيارة مخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط، فمن الواضح انخفاض ارتفاع سيارة كورفيت C8.R عن الأرض ، وحصولها على خطوط حادة وجناح خلفي عملاق مما يوفر كما ذكرنا في الأعلى قدر هائل من الديناميكية الهوائية عبر مداخل الهواء ورشاقة تصميمها الغامض نوعاً ما ، وبالتأكيد ستمتلك السيارة القادمة اطارات ميشلان الخاصة بـ سيارات السباقات .

ولـ سيارة السباق هذه محرك V8 سعة 5.5 لتر مع شاحن تيربوتشارجد ، ولكن لا توجد معلومات رسمية حول أرقام هذا المحرك .

وبما أنا ذكرنا خلال هذا الخبر الجيل الثامن والقادم من كورفيت ، يتوجب علينا تذكيركم أن سيارة كورفيت C8 الجديدة كلياً ستتميز بكونها تعتمد على محرك وسطي ، ويرجح أن يكون القلب النابض لهذه السيارة الرياضية محرك V8 جديد كلياً قد يكون سعة 4.2 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يرجح أن يكون بـ قوة تتراوح بين 450 حصان إلى 500 حصان ، أو محرك V8 سعة 5.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تزيد عن 700 حصان ، لا توجد تفاصيل مؤكده .

ومهما كان المحرك الذي ستحصل عليه سيارة كورفيت C8 القادمة سيتصل بـ قير اوتوماتيك من 10 سرعات ، وستعمل السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات .

وبالاعتماد على ما نشره Corvette Forum ، سيبلغ سعر كورفيت C8 2020 حوالي 170 ألف دولار أي حوالي 3 مليون جنيه مصري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى