بطرازات جديدة.. فولكس فاجن تتجاوز التأخير في إنتاج السيارات الكهربائية

وتطرح استثمارات بحجم 460 مليون يورو

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة فولكس فاجن عن نيتها لإعادة تأهيل مصنعها الرئيسي في ألمانيا في فولفسبورج لإنتاج سيارتين كهربائيتين إضافيتين، وتأتي هذه الاستثمارات في إطار محاولات أكبر منتج سيارات في القارة الأوروبية لتعزيز حضورها الضعيف نسبيا في سوق السيارات الكهربائية، بحسب “د ب أ”.

طرازات جديدة من فولكس فاجن الكهربائية

فولكس فاجن ID 3
فولكس فاجن ID 3

وقررت فولكس فاجن استثمار 460 مليون يورو لإعادة تأهيل مصنع فولفسبورج بهدف زيادة إنتاجيته وكفاءته، كما ستقوم الشركة بتجميع نسخة معدلة من السيارة الكهربائية فولكس فاجن ID 3 في نفس المصنع اعتبارا من العام المقبل، بالإضافة إلى سيارة كهربائية جديدة من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (SUB) في وقت ما من أواخر 2025.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن توماس شيفر رئيس علامة فولكس فاجن الرئيسية في مجموعة فولكس فاجن جروب القول “نعتزم زيادة القدرة التنافسية لهذا المصنع وإعطاء العاملين فيه رؤية ملموسة طويلة المدى”.

خطة فولكس فاجن لتجاوز التأخر في إنتاج السيارات الكهربائية

ويثير قرار تجميع السيارتين في المصنع القائم الشكوك حول مضي الشركة قدما في خطتها لإقامة مصنع جديد مجاور لمصنع فولفسبورج باستثمارات تبلغ ملياري يورو لإنتاج سيارات كهربائية.

في الوقت نفسه يتعرض الرئيس التنفيذي للمجموعة “أوليفر بلومه” للضغط من أجل تعزيز حضور فولكس فاجن في سوق السيارات الكهربائية، بالرغم مما تعانيه المجموعة من خلافات داخلية ومشكلات في تطبيقات الكمبيوتر المستخدمة في سياراتها، مما أدى إلى تأخير طرح طرازات جديدة من سيارات أودي وبورشه التابعة للمجموعة، ومنذ تولي “بلومه” منصب رئيس المجموعة في سبتمبر الماضي أصبح العمل على حل مشكلة التطبيقات من أهم أولوياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى