بعد تراجع المشروع.. الكشف عن سعر سيارة آبل الكهربائية المتوقع

بتصميم أقل طموحا يجمع بين القيادة الذاتية وتدخل السائق

لا تكف الأنباء المتواردة عن سيارة آبل الكهربائية في الانتشار؛ حيث كشف تقرير عن السعر المتوقع لسيارة شركة آبل الأمريكية والذي لن يزيد عن 100 ألف دولار، وفقاً لما نشرته وكالة بلومبيرغ.

انخفاض سقف الطموح في سيارة آبل الكهربائية

كما أوضح التقرير بعض المواصفات التي ستتمتع بها سيارة آبل الكهربائية؛ حيث تنوي آبل نقل أحدث تقنياتها وخبراتها في مجال صناعة الرقائق التكنولوجية إلى سيارتها، من خلال جهاز استشعار متطور ينقل المعلومات للسائق بحيث تستطيع السيارة الجمع بين نظامي القيادة الذاتية والقيادة من خلال السائق.

وكانت شركة الإلكترونيات الأمريكية قد كشفت عن تغيرات جوهرية طرأت على خططها لتطوير سيارتها ذاتية القيادة، لتؤجل الموعد المستهدف للكشف عنها لمدة عام تقريبا، ليكون عام 2026 بدلا من 2025، وفقا لما ذكرته (د ب أ)، بعد أن رصدت العديد من الخلافات بين مسؤولي آبل حول إمكانية تطوير هذه السيارة، مما أدى إلى تعثر مشروع السيارة المعروف داخل الشركة باسم “تيتان”، خلال الشهور الماضية، ليتحول المشروع إلى تصميم أقل طموحا يتضمن عجلة قيادة ودواسات لكنها تستطيع فقط السير بتكنولوجيا القيادة الذاتية على الطرق السريعة بحسب الوكالة الألمانية.

وعلى الرغم من أنه لم يتم حتى الآن الكشف عن التصميم النهائي للسيارة، إلا أنها كانت قد عرضت تشويقية لآخر تحديث لنظام آبل كاربلاي خلال مؤتمر آبل للمطورين 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى