فيرشتابن يحسم موسم 2022 لبطولة فورمولا 1 في سباق جائزة أبو ظبي الكبرى

ولوكلير يحصل على المركز الثاني

اختتمت اليوم فاعليات بطولة فورمولا 1 لعام 2022 في دولة الإمارات المتحدة بسباق جائزة أبو ظبي الكبرى؛ والذي انتهى بفوز الهولندي ماكس فيرشتابن ليحصد في مجمل البطولة 15 سباق بالمركز الأول، وهو رقم قياسي جديد يضمه إلى تاريخه في البطولة العالمية.

وكانت فاعليات سباق جائزة أبو ظبي الكبرى قد بدأت يوم الخميس الماضي 16 نوفمبر بالتجارب الأولى والتأهيلية، لينطلق السباق الرئيسي اليوم، والذي تصدره ماكس – سائق فريق ريد بل- منذ لحظة الانطلاق الأولى دون منافس، حيث انطلق من خلفه زميله في الفريق سرجيو بيريز، تلاه شارل لوكلير سائق فريق فيراري منافس ماكس في البطولة.

العشرة الأوائل في سباق جائزة أبو ظبي الكبرى

وعلى مدار الفترة الأولى من السباق استمر الوضع على ما هو عليها قبل أن يتمكن لوكلير من تجاوز بيريز بعد اللفة الـ 16 ويتقدم للمركز الثاني ويتمكن من السيطرة على مركز الوصيف للبطولة، تاركاً بيريز خلفه في المركز الثالث، بينما تمكن كارلوس ساينز الابن من الوصول للمركز الرابع، ليصبح فريقي ريد بل وفيراري المسيطران على البطولة بالكامل.

أما سائق فريق مرسيدس لويس هاملتون؛ فعلى الرغم من تقدمه في بداية السباق إلا أن محاولته لتجاوز ساينز عبر الخروج عن المسار كانت سبباً في إعلان خروجه من السباق بعد التحقيق في الواقعة، ليعوض زميله جورج راسل خروجه بالسيطرة على المركز الخامس، تلاه ساندو نوريس سائق فريق مكلارين.

بينما تراجع إستيبان أوكون من فريق ألبين إلى المركز السابع، تلاه لانوس سترول من فريق أستون مارتن، وحل دانيال ريكاردو ثاني فريق مكلارين في المركز التاسع، ليختتم العشرة الأوائل سيباستيان فيتيل ثاني فريق أستون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى