كيا EV6 موديل 2023 تفوز بأعلى درجة في معايير الأمان عند التصادم

وهي الطراز الأول ضمن 14 طراز كهربائي تسعى الشركة لإطلاقها بحلول عام 2027

تمكنت السيارة الكهربائية كيا EV6 موديل 2023 من الفوز بجائزة بأعلى درجات السلامة في معايير الأمان عند التصادم (TSP+) لعام 2022 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) الأمريكي، وذلك بعد إطلاقها للمرة الأولى بعام واحد.

معايير تفوق كيا EV6 موديل 2023

وحصدت EV6 على تصنيف “جيد” في جميع تقييمات المعهد الستة لعام 2022 لمقاومة التصادم، والتي شملت التداخل البسيط من جانب السائق الأمامي، والتداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب، والتداخل المعتدل الأمامي، واختبارات قوة السقف ومساند الرأس. كما حصلت على تصنيف “متفوق” للوقاية من الاصطدام الأمامي (بين مركبة وأخرى وخلال النهار)، وبين المركبة والمشاة، وتقييم “جيد” للمصابيح الأمامية القياسية.

وتبدأ اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بمستوى اختبارات TSP؛ والتي يمكن للسيارات الحصول عليها بعد الحصول على تصنيف «جيد» في 6 اختبارات كاملة بما فيها مقعد السائق والراكب والاصطدام الأمامي والجانبي وصلابة السقف ودعائم الرأس، يليه مستوى اختبارات TSP+ للسيارات المؤهلة لأفضل درجات في اختبارات السلامة بالإضافة إلى اختبار تقييم المصباح الأمامي.

استراتيجية كيا الكهربائية

وكانت كيا قد أطلقت EV6 لأول مرة العام الماضي لتكون أول سيارة تعمل على البطارية الكهربائية (BEV)، لتكون نقطة البداية في انطلاق استراتيجية كيا الجديدة “Plan S” في الولايات المتحدة التي تهدف إلى تقديم 14 طرازاً كهربائياً جديداً بالكامل في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2027.

وسبق أن تم تصنيف EV6 في نطاق كهربائي بالكامل (AER) يقدر بـ 310 ميلاً أي ما يوازي 465 كيلومتراً، من قبل وكالة حماية البيئة (EPA) في طرازات  Wind و GT-Line RWD، حيث توفر هذه الطرازات ميزات مثل مولد الطاقة على متن الطائرة وأرضية داخلية مسطحة تستخدم مواد مبتكرة في جميع أنحاء الطائرة، وتوفر EV6 أيضاً مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، ما يضيف مستوى رائعاً من الاتصال.

ومن جانبه قال ستيفن سنتر، مدير العمليات ونائب الرئيس التنفيذي في كيا أميركا، في بيانٍ للشركة،: “تعتبر EV6 إضافة مميزة إلى مجموعتنا، وقد حظيت باهتمام كبير من المستهلكين في العام الأول على إطلاقها، ونحن فخورون بحصول موديل 2023 على جائزة أعلى اختيار للسلامة لعام 2022، الأمر الذي يعكس التزام كيا بالمنتجات المبتكرة التي تعطي الأولوية للسلامة والأداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى