جهاز الشيخ زايد يعلن عن أجرة ساحات انتظار السيارات الموحدة

ويحدد 11 موقعا برسوم تشمل أي عدد من الساعات دون زيادة

أعلن جهاز مدينة الشيخ زايد عن بدء تطبيق قانون تنظيم أماكن انتظار السيارات بالشوارع الرئيسية (السايس)، وذلك في 11 موقعا بالمدينة، أسوةً بالعديد من المناطق بالجمهورية.

وأكد الجهاز أن تطبيق نظام أماكن انتظار السيارات بالشوارع الرئيسية (السايس) يأتي وفقاً للقانون رقم 150 لسنة 2020، والذي تم تطبيقه على أماكن كثيرة بجمهورية مصر العربية، وأهمية هذا القانون هو تنظيم انتظار المركبات واحكام الرقابة عليها وتقنين أوضاعها في اطار منضبط.

ساحات انتظار السيارات بالشيخ زايد

وأشار الجهاز إلى أنه تم تطبيق هذا القانون على 11 موقعا بمدينة الشيخ زايد، وهي الأماكن الأكثر ازدحامًا وبها كثافة مرورية كبيرة وهي محور الكريزي ووتر، أمام مول المرشدي، أمام شركة ترافكو للسياحة، أمام كابيتال بزنس وسكاي لايت، أمام القصراوي – مول أركان.

أماكن ساحات انتظار السيارات بمدينة الشيخ زايد
أماكن ساحات انتظار السيارات بمدينة الشيخ زايد

كما تم كذلك تحديد المناطق المحور المركزي أمام التوحيد والنور حتى مول كارجوا وأمام مبنى المكاوي والضرائب العقارية، وأمام مول مزار ح16 الحارة البطيئة امام زايد 2000، وأمام كمبوند زهرة المدائن (سبكترا).

وأكد الجهاز أنه تم تحديد مبلغ 5 جنيهات رسوم لانتظار السيارات الملاكي في هذه المواقع وهي ثابتة لأي عدد من الساعات وذلك بإيصال رسمي معتمد وفي حالة وجود أي مخالفات يرجى الاتصال برقم 15100 للإبلاغ لعمل اللازم فورا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى