بدءاً من اليوم 1 يناير 2023.. هيونداي تعلن نهاية عصر محركات الاحتراق الداخلي

والتركيز على السيارات الكهربائية بالكامل

بدأت شركة السيارات هيونداي موتور رحلتها نحو الكهرباء بالكامل في أول دولة أوروبية وهي النرويج؛ حيث أعلنت عن وقفها لبيع أي سيارات مزودة بمحركات احتراق بما في ذلك الأنواع الهجينة منها بدءاً من اليوم 1 يناير 2023، لتقتصر فقط على السيارات الكهربائية بالكامل.

ويرجع قرار الشركة الكورية الأصل إلى طبيعة سوق السيارات في النرويج، والتي تعتبر أولى الدول التزاماً بمعايير الانبعاثات الكربونية، حيث تبلغ مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل 90% من إجمالي السوق خلال عام 2022، وتقتصر مركبات الاحتراق على تلك المخصصة للسير في الجليد فقط، بحسب تقرير موقع إلكتريك المتخصص في أخبار الكهرباء والطاقة.

هيونداي IONIQ 6 الجديدة كليا

طبيعة السوق في النرويج هي التي سبق أن دفعت هيونداي إلى التوقف في بيع سيارات الاحتراق الداخلي الكامل منذ عام 2020، والتركيز على المحركات الهجينة والكهربائية، حيث شكلت السيارات الهجينة 7٪ فقط من مبيعات هيونداي في عام 2022 داخل النرويج.

وعن خطة الشركة المستقبلية؛ صرح توماس روزفولد، العضو المنتدب لشركة هيونداي موتور النرويج، قائلاً: “لدينا ثقة كبيرة في محفظة طرازاتنا، والآن بعد أن أطلقنا IONIQ 6 الجديدة كليا، حان الوقت لبيع السيارات الكهربائية بالكامل فقط في السوق النرويجية. اتخذت IONIQ 5 وKONA Electric منذ فترة طويلة مواقف كبعض السيارات الأكثر شعبية في السوق، ونحن واثقون من أن سياراتنا الكهربائية النقية ستجلب لنا النجاح المستمر في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى