“المرور” توجه نصائح القيادة الآمنة أثناء الشبورة للمواطنين

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنَّ حالة الطقس تشهد تحسناً خلال فترات النهار، وذلك بعد فترة التقلبات التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين، مشيرةً إلى احتمالية تكون الشبورة المائية كثيفة في الصباح الباكر بالإضافة إلى الساعات المتأخرة من الليل، مما سيؤدي إلى المزيد من الانخفاض في الرؤية الأفقية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مدن القناة ووسط سيناء والقاهرة الكبرى.

وبناء على البيان الصادر من هيئة الأرصاد الجوية، والتحذيرات المستمرة لسائقي المركبات؛ وجهت الإدارة العامة للمرور مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها على الطرق أوقات تكون الشبورة المائية وانخفاض الرؤية الأفقية، خاصة في ساعات الليل المتأخرة أو الصباح الباكر، لتجنب حوادث الطرق والحرص على سلامة المواطنين.

نصائح القيادة الآمنة أثناء الشبورة على الطرق

وجاءت نصائح الإدارة العامة للمرور للسائقين أثناء الشبورة الكثيفة وانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق كما يلي:

– عدم الوقوف على الطريق في حالة الشبورة لأي سبب من الأسباب.

– ترك مساقات الآمنة بين السيارة والسيارات المحيطة.

– فتح زجاج السيارة من وقت لأخر لتجنب تكثف الهواء على الزجاج في الداخل.

– عند مواجهة أي عطل مفاجئ في المركبة، يجب العمل على ركن السيارة على الجانب الأيمن من الطريق، ووضع مثلت التحذير، وعدم تركها نهائيا في وسط الطريق.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بالمواطنين عند التعرض لأي أعطال أو حوادث على الطرق التواصل من خلال الأرقام الآتية ” 01221110000 – 136 – 144 – 01155554444 – 01205344444 “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى