بالصور.. “الجيزة” تكشف عن تقدم أعمال محطة إمبابة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

ضمن محطات المرحلة الثالثة

نشرت محافظة الجيزة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عدداً من الصور التي توضح تقدم تنفيذ أعمال محطة مترو إمبابة ضمن المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وتمتد المرحلة الثالثة بالمشروع بطول 17.7 كيلوا مترا، لتشمل 15 محطة من العتبة حتى ميدان الكيت كات، ثم تتفرع في اتجاه الشمال إلى إمبابة حتى  الطريق الدائري، وفي اتجاه الجنوب إلى المهندسين وبولاق الدكرور حتى جامعة القاهرة.

محطات المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

ويتم تنفيذ المرحلة الثالثة على ثلاثة أجزاء:

الجزء الأول: طوله 4 كم، يمتد من العتبة حتى الكيت كات ويشمل عدد 4 محطات نفقية وهي «ناصر، ماسبيرو ، صفاء حجازي، الكيت كات»، وهو الجزء الذي تم تشغيله في أكتوبر 2022.

الجزء الثاني: طوله 6,6 كم، يمتد من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج وتشمل على 6 محطات مقسمة إلى: «محطة نفقية وهي السودان»، و4 محطات علوية «إمبابة، البوهي، القومية العربية، الطريق الدائري»، ومحطة سطحية « المحطة النهائية عند محور روض الفرج».

الجزء الثالث: طوله 7.1 كم، يمتد من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة ويشمل 5 محطات منها 3 محطات نفقية وهي «التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدول»، ومحطة علوية «جامعة القاهرة» ومحطة أخرى سطحية «بولاق الدكرور».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى