بالصور.. سيارات مرسيدس EQS الكهربائية قريباً في مصر

بقوة 329 حصان

تستعد مرسيدس – بنز إيجيبت لإطلاق طرازاتها الكهربائية مرسيدس EQS داخل السوق المصرية في وقت قريب خلال العام الجاري؛ وذلك في إطار الاستراتيجية العالمية للعلامة الألمانية “طموحات مرسيدس-بنز 2039”؛ حيث وضعت الشركة هدفًا استراتيجيًا يتمثل في جعل أسطول سيارات الركوب بالكامل أسطولاً محايداً كربونيًا بحلول عام 2039، بما في ذلك سلاسل التوريد وعلى مدار دورة حياة السيارات على الطرق.

مواصفات مرسيدس EQS

وتمثل السيارة EQS، التي تم تصميمها بنهج مستدام دون أية انبعاثات كربونية، الجيل الجديد من السيارات الكهربائية الفاخرة، وتعتمد السيارة EQS 450+ على محرك كهربائي متطور تصل قدرته إلى 329 حصان، ويعطي عزم دوران 568 نيوتن/متر، كما تتميز السيارة بالجيل الجديد من البطاريات سريعة الشحن، والتي تصل سعتها إلى 107.8 كيلووات، حيث تتيح للسيارة مدى سير أقصى يصل إلى 770 كم، كما يصل زمن تسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/الساعة إلى 5.9 ثانية فقط.

وتتضمن مرسيدس EQS 450+ مجموعة من الخصائص والمزايا غير المسبوقة بما في ذلك تصميم One-bow فريد من نوعه، بالإضافة لمظهرها وحضورها الرياضي القوي، واحتوائها على النسخة الأكثر تطورًا من نظام MBUX الترفيهي والمعلوماتي، وشاشة اللمس العملاقة عالية الاستجابة وفائقة الوضوح، والتوجيه الخلفي للعجلات.

ولم تفصح الشركة حتى الآن عن الأسعار المتوقعة لطرح طرازات مرسيدس EQS في مصر؛ إلا أن طراز الـ SUV من السيارة في الأسواق العالمية يبدأ من سعر 105,550 دولار للفئة الأولى.

وكانت الشركة قد قدمت عرضاً حصرياً للسيارة الكهربائية مرسيدس EQS 450+ للمرة الأولى للجمهور في المتحف المصري الكبير على هامش الحفل الموسيقي الأوبرالي الذي تولت رعايته الرسمية هذا الأسبوع، والذي أحيته السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد وقاده الأوركسترا المايسترو الشهير نادر عباسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى