هيونداي موتور تعتزم استثمار 8.5 مليار دولار في السيارات الكهربائية

خلال عام 2023

في إطار خطة شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي موتور لزيادة نصيب السيارات الكهربائية، في ظل تزايد الطلب على السيارات الصديقة للبيئة، أعلنت الشركة عن نيتها لاستثمار 1.5 تريليون وون بما يعادل «8.5 مليار دولار» خلال 2023.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس أن هيونداي موتور تستهدف زيادة إيراداتها خلال العام الحالي بنسبة تصل إلى 11.5%، بعد تحقيق أرباح تتجاوز توقعات المحللين خلال الربع الأخير من عام 2022، بحسب (د ب أ).

كما رفعت الشركة الكورية أكبر شركة منتجة للسيارات في كوريا الجنوبية توزيعات الأرباح على المساهمين في خطوة غير معتادة للشركة.

خطة هيونداي موتور لإنتاج السيارات الكهربائية

وكانت الشركة المنتجة للسيارات الكهربائية تاكسون وسوناتا أيونيك ولونيك أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي، إنها تستهدف بيع 4.3 مليون سيارة على مستوى العالم خلال العام الحالي، بزيادة نسبتها 10% عن العام الماضي.

كما تستهدف شركة كيا كورب التابعة لمجموعة هيونداي موتور جروب زيادة مبيعاتها خلال العام الحالي بنسبة 10% سنويا إلى 3.2 مليون سيارة. يذكر أن هيونداي موتور وكيا كورب تحتلان معا المركز الثالث كأكبر منتج للسيارات في العالم، بعد تويوتا موتور كورب وفولكس فاجن جروب.

وأضافت الشركة أن أرباح التشغيل خلال الربع الأخير من العام الماضي زادت بأكثر من الضعف إلى 3.4 تريليون وون مقارنة بالعام السابق. وكان المحللون يتوقعون وصول الأرباح إلى 3.1 تريليون وون فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى