“كريم سعد”: وعي الدولة بدورها التشريعي بداية الانطلاقة الحقيقية للنمو

قال كريم سامي سعد، رئيس مجلس إدارة شرق بورسعيد للتنمية، إن نبرة التفاؤل التى تسود الوضع حاليًا خطوة جيدة للحديث حول المستقبل. الدولة

أكد سعد خلال مشاركته فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “إيجيبت أوتوموتيف” 2017, أن الدولة تملك سياسة إيجابية فيما يتعلق بالتصنيع وخلق أدوات جيدة لجذب الانتباه تجاه السوق المصري.

أشار إلى أن وعى الدولة بدورها الحقيقي الذي لا يخرج من إطار الرقابة والتنظيم، والابتعاد عن الأدوار التنفيذية، من خلال إصدار القوانين، ومراقبة أدوار الشركات التى تقوم بتعيينها، وعليها معاقبتها أو تغييرها وقت التقصير, هو بداية الانطلاقة الحقيقية للنمو.

أوضح أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تعمل بقانون خاص، وإحدى مزاياها أنها لا تخضع للضرائب أو الرسوم الجمريكة على المدخلات والمخرجات، وتخضع فقط لضريبة الدخل فقط عند 22.5%.

أضاف سعد أن موقع المنطقة الجغرافي، يُسهل على المستثمر التصدير، خاصة وأن المستثمرين يتجهون نحو القارة السمراء على الأخص في الفترة المقبلة.

وطالب بأهمية التحدث مع الشركات العالمية لإستخدام القواعد الصناعية المنافسة في التكلفة، ومثل بصناعة (ضفائر الكهرباء) التي لا يجوز لها إستمرار العمل في أوروبا، ومصر تحتاج لوضوح رؤية وتشجيع لجذب الاستثمارات التى تتركها لصالح دول أخرى.

وأكد, رئيس مجلس إدارة شرق بورسعيد للتنمية, على أن الحكومة إستمعت لكافة الاطراف الصناعية في مصر خلال الفترة الماضية، ويجب عليها إتخاذ قرار جيد تقوم على تنفيذه بتذليل العقبات أمام المستثمرين وتوفير المناخ المناسب.

:قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى