على رأسهم فورد البيك أب.. قائمة الأكثر مبيعاً في سوق السيارات حول العالم

وفيات تتصدر ثلاث دول

تحتل سوق السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية ثاني أكبر سوق حول العالم بعد الصين؛ وهو ما يجعل حجم مبيعات السيارات بها هو الأضخم، حتى بعد عامٍ مليء بأزمات اقتصادية أثرت على صناعة السيارات، وتصدرت شاحنات فورد البيك أب F-Series السيارات الأكثر مبيعاً لتأتي في المركز الأول داخل السوق الأمريكية بحجم مبيعات بلغ 653,957 وحدة، حيث تعتبر السوق الأمريكية من أكثر الأسواق إقبالاً على شاحنات البيك أب.

سوق السيارات في الصين

وبحسب تقرير موقع موتور 1، الذي رصد السيارات الأكثر مبيعاً في أسواق السيارات العالمية، فتأتي في المركز الثاني سيارات بي واي دي سونج بلس الكهربائية بحجم مبيعات بلغ 459,424 سيارة داخل سوق السيارات في الصين، حيث شهدت السيارات الكهربائية الصينية طفرة خلال عام 2022 على الرغم من كل الإغلاقات التي عطلت صناعة السيارات في الصين بسبب الأوبئة.

السيارات الأكثر مبيعاً حول العالم

وفي المركز الثالث تأتي سيارات ماروتي واجن R في سوق السيارات الهندية، والتي تمكنت من تحقيق مبيعات بحجم 217,317 وحدة، تليها سيارات فيات التي حصد منها طراز سترادا داخل البرازيل حجم مبيعات 112,456 سيارة، وحقق طراز باندا في إيطاليا إجمالي مبيعات 105,384 سيارة.

ويظهر اعتزاز الفرنسيين بعلامتهم العريقة بيجو؛ فحققت بيجو 208 حجم مبيعات بلغ 88,812 سيارة داخل فرنسا، وبالمثل في ألمانيا تمكنت فولكس فاجن جولف الألمانية من تحقيق مبيعات 84,282 سيارة.

بينما تعتبر فيات إيجيا السيارة الأكثر استخداماً في تركيا حيث بلغت مبيعاتها هناك 68,779 سيارة، وفي استراليا جاءت تويوتا هايلوكس في الصدارة بمبيعات 64,391 سيارة، أما في المملكة المتحدة فكانت نيسان قشقاي هي الأكثر مبيعاً بعدد 42,704 سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى