فريق مازيراتي يحصد المركز التاسع في سباق الدرعية الثاني من فورمولا إي

بعد مواجهة التراجع في السباق الأول

احتفلت مازيراتي بالتقدم الذي حققه فريقها إم إس جي ريسينج خلال سباق جائزة الدرعية الثانية لبطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية للعام 2023 في حلبة الدرعية بالمملكة العربية السعودية، حيث انعقدت فيها جولتين في 27 و 28 من شهر يناير.

وعلى الرغم من التراجع الذي شهدته الجولة الأولى للفريق؛ إلا أن سائق الفريق إدواردو مورتارا تمكن من التقدم إلى المركز التاسع في نهاية الجولة الثانية، بينما لم يتمكن زميله ماكسيميليان غونتر من تحقيق أكثر من الرقم 20 في الترتيب.

حادث اصطدام سباق فورمولا إي الدرعية الأول

وكان فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج قد حقق تقدماً إيجابياً خلال التدريبات، ولكنه عانى من جولة تصفيات صعبة، وبينما شارك سائقا الفريق؛ إدواردو مورتارا وماكسيميليان غونتر في المجموعة الأولى، حيث تعرض ماكس لقفلٍ مفاجئ في الإطار الأمامي ما أدى إلى حادث اصطدام عند المنعطف رقم 11 وانتهاء مشاركته بشكلٍ مبكر.

كما تعرض إدواردو لحادث اصطدام في وقتٍ لاحق من الجولة، حيث أدى الدوران البسيط خارج المسار إلى اصطدام السائق السويسري الإيطالي بالحواجز الموجودة خارج المنعطف، بينما لم يتمكن ماكس من المشاركة في السباق بسبب أعمال الصيانة المكثفة، ما جعل من إدواردو السائق الوحيد لفريق مازيراتي إم إس جي ريسينج.

ومن جانبه علق جيمس روسيتر، مدير فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج، “تتم مواجهة المواقف الصعبة من خلال الأفعال المناسبة، لذا اتحد الفريق وواصل العمل وبذل الجهد رغم التحديات التي واجهها في جولة التصفيات لتحقيق أفضل النتائج، وقدم الميكانيكيون عملاً مذهلاً في إصلاح سيارة إدواردو ليتمكن من المشاركة في السباق، وما يزال العمل مستمراً لإصلاح هيكل سيارة ماكس”.

وقال إدواردو مورتارا، سائق في فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج، “رغم التحديات التي واجهناها خلال السباق الأول، إلا أننا استطعنا تحقيق عدد من النتائج الواعدة، كما وصلنا إلى سرعات تنافسية خلال التدريب وأظهرنا تحسناً ملحوظاً، وقدمنا في النهاية أداءً مميزاً رغم التصفيات التي لم تسر كما تمنينا”.

وقال ماكسيميليان غونتر، سائق في فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج، “استفدنا من أدائنا خلال التجربة الحرة الأولى لتحقيق نتائج أكثر تميزاً في التجربة التالية، لم أكن متوتراً أثناء القيادة وقدمت أداءً مقبولاً خلال السباق، إلا أن الحادث المؤسف الذي تعرضت له خلال مرحلة التصفيات حال دون استمرار ذلك، كنت في منتصف اللفة الأولى عندما تعطلت الفرامل الأمامية، لذا لم أتمكن من تخفيف سرعة السيارة، وأدى الحادث إلى العديد من الأضرار ومنعني من إتمام السباق الأول”.

سيارات مازيراتي الكهربائية

وقال جيوفاني سجرو، رئيس مازيراتي كورس، “ما تزال علامة مازيراتي حديثة العهد في عالم سباقات الفورمولا إي، لذا من الطبيعي بروز بعض التحديات الجديدة؛ والتي أثق بقدرتنا على تجاوزها بالتأكيد، ولطالما اشتهرت مازيراتي بسياراتها الديناميكية والمتطورة، لذا بالرغم من عدم تحقيق النتيجة التي كنا نتمناها اليوم إلا أن فريقنا يعمل بجهد للمضي قدماً”.

ويُعد فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج أحد الفرق المؤسِّسة لبطولة العالم للسيارات الكهربائية فورمولا إي، لتصبح العلامة المرموقة في ديسمبر 2013 أول جهة مصنعة تنضم إلى فئة السيارات الممتازة والكهربائية بالكامل، وحقق الفريق، الذي يتخذ من إمارة موناكو مقراً له، نجاحات متتالية منذ انطلاق البطولة في موسم 2014/ 2015، ليتوجها بلقب وصيف بطولة العالم في عام 2021 مع سائقه إدواردو مورتارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى