مباحثات لتوطين صناعة عربات السكك الحديدية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

ومشروع لتوريد 1350 عربة .. وجاري استقبال 500 وحدة منها

التقى وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مسئولي إحدى الشركات المجرية العاملة في تصنيع عربات السكك الحديدية، والتي تعمل مع الشركة الوطنية المصرية لصناعة السكك الحديدية نيرك NERIC في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.

توطين صناعة عربات السكك الحديدية

وأضاف جمال الدين، في بيان أصدرته الهيئة اليوم، أن الشركة ستقوم بتوريد 1350 عربة سكك حديدية، سيتم استقبال 500 عربة منهم خلال الشهور المقبلة.

وأشار رئيس الهيئة، إلى المناقشات التي تمت بين الجانبين، وكذا سبل التعاون في هذا الملف الذي توليه الدولة المصرية اهتماماً كبيراً، فضلاً عن بحث ملفات التعاون في مشروعات جديدة والتي شملت دراسة إمكانية إنشاء مراكز خدمية وصيانة للشركة المجرية في شرق بورسعيد.

مركز إقليمي للصناعات المجرية

كمان ناقش الجانبين بحث مدى إمكانية أن تكون المنطقة الاقتصادية مركزاً إقليمياً وعالمياً لخدمات صناعات هذه الشركة وتصدير منتجاتها للأسواق الأفريقية والخارجية، بجانب استخدام مراكز الصيانة والخدمات التي ستقام لخدمة مشروعات الشركة بشرق بورسعيد.

كما التقى أيضا رئيس المنطقة الاقتصادية ممثلي كبرى الشركات المجرية العاملة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتمت مناقشة سبل التعاون معها في إنشاء مراكز البيانات وأنظمة التحكم والمراقبة للموانئ والفرص الاستثمارية في هذا المجال، حيث تتواجد الشركة بنهاية الشهر الجاري ضمن زيارة رئيس الوزراء المجري لبحث التعاون مع المنطقة الاقتصادية في القطاع التكنولوجي ومراكز البيانات والحلول الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى