ستيلانتس العالمية تحقق 18% نسبة ارتفاع في الأرباح خلال 2022

وزيادة مبيعات المركبات الكهربائية بمعدل 41٪

كشفت شركة ستيلانتس العالمية لصناعة السيارات عن معدلات أرباحها وعائداتها عن عام 2022؛ والذي رصد ارتفاع لصافي الإيرادات بلغت نسبته 18% مقارنةً بإيرادات العام الأسبق 2021.

أرباح ستيلانتس عن عام 2022

وفي بيانٍ لها؛ أوضحت الشركة أن إيرادات العام المنصرم بلغت 179.592 مليار يورو مقارنةً بإجمالي إيرادات 152.119 مليار يورو خلال عام 2021، بينما ارتفع صافي الأرباح إلى 16.8 مليار يورو وهو ما تجاوز صافي أرباح العام الأسبق بنسبة ارتفاع بلغت 26٪.

ونجحت المركبات الكهربائية في تصدر علامات المجموعة العالمية لقوائم المبيعات؛ حيث حصدت المركز الأول في مبيعات المركبات التجارية الكهربائية في أوروبا، والمركز الثاني لإجمالي مبيعات المركبات الكهربائية بمختلف أنواعها داخل السوق الأوروبية، بينما حصلت على المركز الأول في الولايات المتحدة الأمريكية لمبيعات المركبات الهجينة.

وأعلنت الشركة اليوم أنها ستوزع مبلغا قدره 2 مليار يورو هذا العام؛ تقديرا لآداء الموظفين في جميع أنحاء العالم، استنادا إلى النتائج والإنجازات المالية للشركة لعام 2022 على الصعيدين العالمي والمحلي، على الرغم من المعوقات التي واجهت صناعة السيارات العالمية من استمرار قيود سلسلة التوريد.

استراتيجية ستيلانتس 2030

ومن جانبه صرح كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس: “بفضل نتائج الأداء القياسية لشركة ستيلانتس التي تحققت في عام 2022، سنقوم بتوزيع أكثر من ملياري يورو من تقاسم الأرباح والمكافآت المتغيرة لموظفي ستيلانتس في جميع أنحاء العالم“، وأضاف “هذه القيمة تزيد بمقدار 200 مليون يورو عن العام الماضي، وهو اعتراف عادل بمساهمة جميع موظفي المجموعة في جعل ستيلانتس يفوز في سياق اقتصادي صعب للغاية، وعندما تبلي الشركة بلاء حسنا، يقوم جميع الموظفين بعمل جيد، وهذا ما تدور حوله ثقافة الدفع مقابل الأداء لدينا“.

وكان العام الجاري قد شهد أيضا إطلاق مجموعة ستيلانتس للخطة الاستراتيجية Dare Forward 2030، التي ترتكز على تحول الشركة نحو ريادة مجال تكنولوجيا التنقل المستدام، مع الاهتمام بالموظفين والعملاء والبيئة، وتضع الخطة ستيلانتس في المقدمة التنافسية لتوفير حرية التنقل المتطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى