لعشاق الفخامة.. لكزس تطلق أحدث سيارتها الكهربائية RZ 450e

عناصر تحكم تشبه الموجودة على متن الطائرات

أطلقت شركة لكزس اليابانية التابعة لمجموعة تويوتا أحدث سيارتها الكهربائية RZ 450e الفاخرة، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية SUV متعددة الاستخدامات.

وكشفت الشركة اليابانية أن السيارة لكزس RZ 450e الكهربائية مبنية على منصة تويوتا e-TNGA، حيث يتم من خلال المنصة تدعيمها بالعديد من التقنيات الحديثة، بحسب «د ب أ».

وأوضحت لكزس أن السيارة RZ 450e الرياضية الجديدة تتمتع بمدى سير يصل إلى 450 كم، حيث تعمل البطارية الخاصة بها على تخزين التيار اللازم لعمل المحركين على المحور الأمامي والخلفي، لتوليد قوة 230 كيلووات/313 حصان، والتي يتم توزيعها على العجلات الأربع.

مواصفات السيارة لكزس RZ 450e

وتتميز سيارة لكزس الكهربائية الرياضية الجديدة بالعديد من أنظمة السلامة، وشاشة جديدة للسائق، وباقة من الأنظمة الاستباقية مثل نظام Pre-Crash لمنع التصادم، ومساعد الخروج الآمن من السيارة، والذي تم تصميمه لمنع التصادمات مع حركة المرور القادمة من الخلف في حال فتح الأبواب.

كما توفر السيارة الجديدة العديد من التقنيات الحديثة مثل «مساعد الباب»، ونظام توجيه خاص، ومقود وعناصر تحكم تشبه الموجودة على متن الطائرات.

سعر السيارة لكزس RZ 450e

يذكر أن لكزس أعلنت في مطلع الشهر الجاري أسعار السيارة، أوضحت أنها ستوفرها عبر فئتين من الاختيارات لتبدأ الفئة الأساسية من سعر 59650 دولار، أما الفئة الفاخرة الأعلى تجهيزاً طرحتها بسعر 65150 دولارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى