زيادة مبيعات هيونداي وكيا خلال فبراير الماضي بنسبة 16% 

في الولايات المتحدة الأمريكية 

أعلنت مجموعة هيونداي موتور جروب، التي تضم شركتي «هيونداي موتور» و«كيا كورب» الكوريتين لصناعة السيارات، اليوم الخميس، الموافق 2 مارس 2023، عن ارتفاع مبيعاتها خلال الشهر الماضي بنسبة 16% مقارنةً بنفس الشهر من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن نمو المبيعات يرجع للأداء القوي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» والسيارت الصديقة للبيئة، وفقا وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ».

وحققت هيونداي وكيا حجم مبيعات في السوق الأمريكية بلغ 122.111 ألف سيارة، مقابل 105.888 ألف سيارة خلال فبراير من العام الماضي، بسحب ما ذكرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

بينما ارتفعت مبيعات سيارات شركة هيونداي موتور فقط خلال الشهر الماضي بنسبة 9.6% مقارنةً بفبراير 2022 لتصل إلى 61.252 ألف سيارة، حيث تشمل أرقام مبيعات هيونداي مبيعات شركة السيارات الفارهة جينسيس التابعة لها، في حين زادت مبيعات سيارات كيا بنسبة 24% لتصل إلى 60.859 ألف سيارة.

سبب نمو مبيعات هيونداي وكيا

وذكرت الشركتان أن نمو المبيعات قد تحقق بفضل الطلب القوي على سيارات كارنفال وسبورتاج وتلرايد من كيا، وسانتا في وتوكسون وكونا من هيونداي.

وقال إريك واطسن نائب الرئيس المسؤول عن المبيعات في كيا بالولايات المتحدة الأمريكية: “إن مستويات الإنتاج والمخزون تواصل الزيادة، وتتيح لنا الاستفادة الكاملة من الطلب لدينا على جميع طرز فئة SUV والسيارات الرياضية الصالون والسيارات الكهربائية المبتكرة”.

وزادت مبيعات سيارات هيونداي في الولايات المتحدة خلال أول شهرين من العام الحالي بنسبة 9% إلى 117.158 ألف سيارة في حين زادت مبيعات كيا بنسبة 23% إلى 112.841 ألف سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى