فيرشتابن يعلن سيطرته على بطولة فورمولا 1 من السباق الأول في موسم 2023

وانسحاب منافسه السابق شارل لوكلير

يحرص الهولندي ماكس فيرشتابن على الحفاظ على لقبه كسائق بطولة فورمولا 1 ولقب فريقه ريد بل الأول خلال الموسم الجديد؛ حيث تمكن من السيطرة على المركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى والذي أقيم مساء أمس على حلبة ضخير.

ريد بل تسيطر على السياق الأول لبطولة فورمولا 1

ويبدو أن ثبات فيرشتابن في المركز الأول يدفع بالفريق كله للحفاظ على الصدارة حيث لحق به زميله سيرجيو بيريز في المركز الثاني، ليتمكن الفريق من السيطرة على ثنائية السباق، على الرغم من أن سائقا فريق فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز الابن قد حاولا اقتناص المركز منه في بداية السباق.

هذا الفوز المزدوج علق عليه جورج راسل سائق مرسيدس بقوله: “البطولة محسومة لصالح ريد بُل، لا أعتقد أن أحداً سيتمكن من الاقتراب منهم ومنافستهم هذا العام، وأتوقع أنهم سيفوزون بجميع سباقات هذا الموسم بهذا الأداء، لا أحد قادر على منافستهم”.

المراكز العشرة في سباق جائزة البحرين الكبرى

وبالرغم من المنافسة القوية التي شهدها الموسم السابق من البطولة بين الهولندي ولوكلير على المركز الأول؛ إلا أن الحظ لم يكن حليف سائق فيراري في هذا السباق، حيث فقدت سيارتة الطاقة بشكلٍ مفاجيء في النصف الثاني من السباق لينسحب خارج المنافسة، بينما تمكن فرناندو ألونسو سائق فريق أستون مارتن من الوصول للمركز الثالث.

وبعد انسحاب لوكلير تبقى لفريق فيراري المركز الرابع الذي حافظ عليه ساينز، بينما حصل سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون على المركز الخامس، ليلحقه لانس سترول سائق أستون مارتن في المركز السادس، واستقر راسل في المركز السابع، تلاه سائق ألفا روميو فاليري بوتاس، أما المركزين التاسع والعاشر فكانا من نصيب بيير جالي سائق فريق ألبين، وألكسندر ألبون سائق فريق ويليامز على التوالي.

كما شهد النصف الثاني من السباق انسحاب أوسكار باستري سائق فريق مكلارين، وإستيبان أوكون الذي تلقى ثلاث عقوبات متتالية.

وتنتقل الفرق المشاركة بعد ذلك إلى المملكة العربية السعودية؛ حيث تقام فاعليات سباق جائزة السعودية الكبرى في التاسع عشر من مارس الجاري على حلبة شوارع جدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى