وداعا للمفتاح التقليدي.. بي واي دي تطلق ساعة ذكية لفتح وغلق السيارة

ويمكنها التحكم في بعض التجهيزات الداخلية

في واقعة جديدة من نوعها وفي إطار مواكبة التطور التكنولوجي الهائل، أعلنت شركة صناعة السيارات الصينية بي واي دي «BYD» إطلاق ساعة ذكية «Smart Watch» الجديدة، والتي يمكن الاعتماد عليها في فتح السيارة كبديل لمفتاح السيارة التقليدي.

وأوضحت شركة صناعة السيارات الصينية أن الساعة الذكية «Smart Watch» الجديدة تتمع بمميزات إضافية، تتعلق بالتحكم في بعض تجهيزات السيارات، إذ يشتمل إطار الساعة على رموز أقفال للتحكم في فتح وقفل السيارة، وفقا لما ذكرته «د ب أ».

وأضافت الشركة الصينية إنه ليس فقط التحكم في فتح وغلق السيارة، بينما يتيح التطبيق الخاص الوصول إلى العديد من وظائف السيارة مثل فتح صندوق الأمتعة والتحكم في النوافذ.

مواصفات ساعة بي واي دي الذكية 

وتأتي الساعة الذكية Watch بشاشة ذات دقة وضوح 360 × 360 بيكسل مع وحدة GPS ومستشعر لقياس معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى تتبع الأنشطة الرياضية والنوم.

تعمل الساعة الذكية Watch مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل جوجل Android 4.4 ، وكذلك هواتف أبل آيفون التي تعمل بنظام « IOS 7.1 »

اعتمدت شركة السيارات التصميم الدائري لجسم الساعة الذكية مع شعار BYD عند الساعة 12، كما تم تجهيز الساعة الذكية التي أعلنت شركة بي واي دي عن إطلاقها ببطارية سعة 200 مللي أمبير ساعة، وتتراوح فترة تشغيلها من خمسة إلى سبعة أيام مع الاستخدام العادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى