«لي أوتو» شركة صينية لصناعة السيارات الكهربائية تنافس «تسلا»

تتوقع شركة لي أوتو – Li Auto الصينية لـ صناعة السيارات الكهربائية أن تصل المبيعات الشهرية إلى 10,000 سيارة في سبتمبر، وفقًا لرويترز.

 

قال مسؤولون تنفيذيون إن شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية لي أوتو – Li Auto تتوقع أن تصل المبيعات إلى 10000 سيارة شهريًا اعتبارًا من سبتمبر وستوسع شبكة مبيعاتها.

 

قال رئيس لي أوتو – Li Auto ، شين يانان، إن الشركة التي لديها طراز واحد فقط، تتوقع أن تتضاعف المبيعات الشهرية لنموذج السيارة الرياضية الكهربائية ذات النطاق الموسع لي وان – Li ONE الذي تم تجديده بحلول سبتمبر. باعت الشركة 5,539 سيارة في أبريل.

الشركة بقيمة سوقية 18 مليار دولار ولديها 75 متجر

 

وقال شين إن الشركة ستوسع شبكة مبيعاتها وستواصل استخدام استراتيجية نموذج البيع المباشر لبيع سياراتها، مضيفًا أنها تبني فريقًا لبحث البيع في الخارج. لديها 75 متجرا في أكثر من 50 مدينة صينية.

 

تتنافس لي أوتو – Li Auto ، التي تبلغ قيمتها السوقية 18 مليار دولار، مع تسلا ومجموعة كبيرة من صانعي السيارات الكهربائية الصينية، بما في ذلك نيو و أكس بانج – Xpeng.

 

قال الرئيس التنفيذي لي شيانغ إن لي أوتو – Li Auto تخطط لاستثمار 3 مليارات يوان في البحث والتطوير هذا العام، وتتوقع أن ينمو هذا الرقم.

 

قال لي إنه منفتح على المزيد من خيارات جمع الأموال، بما في ذلك السندات والقروض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى