آخر إبداعات الصين.. البدء في إنتاج سيارة كهربائية طائرة

وتطرح للسوق في 2024

في ظل التطورات الهائلة والتقدم العلمي الهائل والخطوات التي يخطوها العالم للتوجه لاستخدام السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، تحلق الصين في منطقة أخرى لتعلن عن إنتاج سيارة كهربائية طائرة.

أعلنت شركة XPeng الصينية عن بدء إنتاج النماذج الأولى من سيارة XPeng X2 الكهربائية الطائرة العام المقبل 2024، والتي كان قد تم الكشف عن النموذج الأولى لها لأول مرة في معرض جيتكس جلوبال 2022 بدبي « Gitex Global 2022 »، حيث أقلعت السيارة وهبطت على الأرض عموديا.

ثم كشفت الصين عن سيارتها الكهربائية الطائرة العام الجاري في معرض «شنغهاي» للسيارات، حيث يبلغ طول السيارة الكهربائية الطائرة 5 أمتار، وعرضها 4.78 متر، وارتفاعها 1.36 متر، وتتسع لفردين فقط، وفقا لما ذكرته روسيا اليوم.

مواصفات أول سيارة كهربائية طائرة

يبلغ وزن السيارة الكهربائية الطائرة 560 كيلوجرام، أما وزنها المسموح به عند الإقلاع فبلغ 760 كيلوجرام، بما فيه 200 كيلوجرام من الحمولة المفيد، بحسب المعلومات الواردة من الشركة المصنعة للسيارة الطائرة.

ويمكن أن تحلق XPeng X2 على ارتفاع حتى 1000 متر بسرعة 130 كلم/ساعة، ويمكنها أن تبقى في الجو لمدة 35 دقيقة دون شحن البطارية، ويمكن كشف السيارة بواسطة رادار، وتم تزويدها بمظلة تعمل أوتوماتيكيا، فضلا عن بعض الوظائف المهمة الأخرى، كما توجد نسخة مسيرة من السيارة الكهربائية الطائرة.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الصينية المصنعة للسيارة الكهربائية الطائرة في مبيعات سيارتها الكهربائية الطائرة بحلول عام 2024، ولم تعلن الشركة سعرها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى