بقوة 200 حصان.. رينو تكشف عن الجيل الجديد من سيارتها “سبيس”

ومحرك هجين E-Tech

كشفت شركة رينو الفرنسية، عبر موقعها الإلكتروني، النقاب عن أحدث سياراتها العائلية السيارة رينو سبيس Espace الجديدة كلياً، والتي صممت لتكون واحدة من أفضل السيارات العائلية من حيث الراحة والمواصفات التقنية المتطورة، وفقا لجينات الأجيال الخمسة السابقة، بحسب وصف الشركة.

وتنتمي السيارة رينو سبيس Espace الجديدة لفئة السيارات الرياضية اس يو في «SUV»، والتي جاءت بهيكل كروس أوفر انسيابي، بأبعاد خارجية أصغر وأخف بمقدار 215 كجم من سابقتها، بطول 4 أمتار و72 سنتيمترا، بعرض 184 سم، وارتفاع 164 سم، وتقف على عجلات قياس 19 بوصة.

مواصفات رينو سبيس الجديدة كلياً

يأتي الجيل الجديد من رينو سبيس Espace بمحرك هجين بالكامل E-Tech بقوة 200 حصان، وجهزت بعلب تروس أوتوماتيكية، وأنظمة متطورة تتحكم بالعلب وفقا للطريق لجعل الحركة أكثر سلاسة وترشيداً لاستهلاك الوقود، ليصل إلى معدل 4.6 لتر لكل 100 كيلومتر، بينما يبلغ نطاق السيارة 1100 كيلومتر، ولا تحتاج البطارية إلى أي شحن.

وتطرح السيارة بفئة الـ 5 مقاعد والـ 7 مقاعد، كما حصلت مقاعدها على أنظمة تحكم كهربائية وأنظمة تدفئة، بالإضافة إلى منظومات إضاءة متطورة تعمل بأحدث تقنيات LED، تختلف بشكل كلي عن أجيالها السابقة، وحصلت مقصورة سبيس الجديدة على أحدث التقنيات؛ إذ زودت واجهة القيادة بشاشة قبالة السائق بمقاس 12.3 بوصة، وشاشة أفقية لمسية بمقاس 12 بوصة، وجهّزت بأنظمة مالتيميديا متطورة، وأنظمة لشحن الهواتف لاسلكيا.

يذكر أن رينو كشفت عن سبيس لأول مرة في عام 1983 ، لتكتسب مكانتها على مدار خمسة أجيال، وأوضحت الشركة الفرنسية عبر موقعها أن فتح باب الشراء لسيارات رينو سبيس Espace الجديدة سيبدأ في ربيع عام 2023، ونشرت رينو عبر موقعها فيديو وثائقي يتضمن شهادات من الإدارة العليا للعلامة وخبراء السيارة يوضح نشأة وخصائص سيارة Espace الجديدة بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى