لامبورجيني ريفويلتو .. وحش إيطالي جديد بقوة 1015 حصان

السيارة الخارقة تعتمد على محرك V12 بنظام هجين

أطلقت شركة لامبورجيني أيقونتها ريڤويلتو الجديدة ذات المقعدين، التي تمتاز بمعدلات أداء خارقة، وهيكل كامل من الكاربون فايبر، ونظام ميكانيكي متطور، ومن المقرر أن تتوفر في عام 2024.

مواصفات لامبورجيني ريفويلتو الجديدة

وبحسب ما أوضحته الشركة الإيطالية؛ تعتمد على منظومة دفع هجين تتألف من محرك بنزين مكون من 12 أسطوانة تبلغ سعته 6.5 لتر، يعمل مع ثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية تبلغ 746 كيلووات/1015 حصاناً، مع بطارية سعة 3.8 كيلووات ساعة، وإلى جانب النظام الهجين تستطيع السيارة الاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط، ولكن لمسافات قصيرة يبلغ مداها 10 كم.

وتمتلك السيارة الهجين ناقل حركة من 8 سرعات يعمل بنظام دفع كلي للعجلات، ليمكن السيارة من التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 2.5 ثانية فقط، في حين تقف سرعتها القصوى على أعتاب 350 كلم/س. أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 18.0 لتر/100 كلم.

أما عن داخلية لامبورجيني ريڤويلتو فتوفرت في أماميتها ثلاث شاشات رقمية؛ الأولى للعدادات بقياس 12.3 بوصة ، والثانية صغيرة في المنتصف بقياس 8.4 بوصة، وثالثة أما الراكب مقاس 9.1 بوصة.

ولم تفصح لامبورجيني عن سعر أيقونتها ريڤويلتو الخارقة، غير أنه من المتوقع أن يتخطى حاجز 500 ألف يورو، بحسب ما أوردته الوكالة الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى