وزير النقل يتفقد محطة عدلي منصور ويستقل أحد قطارات LRT

ويؤكد ازدياد مستخدمي القطار الكهربائي بعد تشغيل أوتوبيسات من وإلى المحطات

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، جولة تفقدية داخل محطة عدلي منصور المركزية، ومشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT في خط سيره من محطة عدلي منصور وحتى محطة الفنون والثقافة.

محطة عدلي منصور المركزية

وتشغل محطة عدلي منصور المركزية التبادلية مساحة 15 فداناً، وتحتوى على 5 وسائل نقل مختلفة، وهى ( المحطة النهائية للخط الثالث لمترو الأنفاق، ومحطة القطار الكهربائي LRT، ومحطة قطار سكك حديد السويس، ومحطة أتوبيسات سوبر جيت، والأوتوبيس الترددي).

القطار الكهربائي الخفيف LRT

وزير النقل كامل الوزير داخل محطة عدلي منصور المركزية
وزير النقل كامل الوزير داخل محطة عدلي منصور المركزية

وتفقد الوزير انتظام العمل بالمحطة، وكذلك المول التجاري المكون من دورين وبدروم كجراج لسيارات مستخدمي المول بمساحة 16 ألف متر مربع، كما تابع انتظام جداول تشغيل القطار الكهربائي الخفيف LRT والخدمات المميزة لمستخدمي القطار، والذي يعتبر وسيلة المواصلات الرئيسية للمتجهين إلى مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، كما تابع منظومة إصدار الاشتراكات الخاصة لمستخدمي القطار.

كذلك استقل وزير النقل أحد القطارات المتجهة إلى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، وأكد أن عدد الركاب المستخدمين للقطار الكهربائي الخفيف يزداد يوماً بعد يوم؛ وخاصة بعد تشغيل خطوط أوتوبيسات من المدن العمرانية الجديدة إلى محطات القطار الكهربائي والعكس، بالإضافة إلى استخدام أماكن انتظار السيارات المجاورة للمحطات.

وزير النقل كامل الوزير يستقل قطار LRT من محطة عدلي منصور المركزية
وزير النقل كامل الوزير يستقل قطار LRT من محطة عدلي منصور المركزية

وأشار الوزير إلى أن وزارة النقل تهدف إلى تقليل استخدام السيارات الخاصة، والاعتماد على وسائل النقل الجماعي لتخفيف الزحام، وتحقيق وفر في المحروقات وتقليل التلوث البيئى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى