لتطوير صناعة السيارات في أفريقيا.. نيسان تعلن عن تغيير في القيادات بالإقليم

وتعيين محمد عبد الصمد لمنصب العضو المنتدب في مصر

أعلنت شركة نيسان عن تعيين المهندس شريف الدسوقي لمنصب العضو المنتدب لنيسان أفريقيا، وذلك خلفا لمايك ويتفيلد، الذي أصبح المستشار الاستراتيجي للمجموعة للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية، بعد أن كشفت نيسان أفريقيا عن تغييرات فى قيادات الشركة، اعتباراً من 1 أبريل 2023.

تحالف دولي لصناعة السيارات في أفريقيا

وأوضحت الشركة، في بيانٍ لها، أن هذه التغييرات تأتي تماشيًا مع خطتها للاستفادة من الفرص الاستثمارية والموارد الغير مستغلة في القارة الأفريقية.

وأكد جوني بايفا، الذي تم تعيينه رئيساً  لنيسان أفريقيا: ” تعتبر هذة التغييرات دلائل واضحة على التركيز والاهتمام الكبير من قبل شركة نيسان تجاه القارة الأفريقية”، كما سيحتفظ بايفا أيضاً بمنصبه الحالي كنائب رئيس للتسويق والمبيعات للهند.

ومن جانبه؛ قال ويتفيلد، الذي أنشأ وحدة نيسان أفريقيا الإقليمية فى 2020: “سعيد أن تتاح لي هذه الفرصة، فالسوق الأفريقية مهمة للغاية لأنها تمتلك الكثير من الإمكانيات الغير مستغلة، موضحاً أن الطريق لتحقيق طفرة فى قطاع صناعة السيارات سوف يكون من خلال تطبيق حلول التنقل الذكي وإنشاء تحالف دولي لتطوير صناعة السيارات محليًا”.

أفريقيا الملاذ الأخير في صناعة السيارات

شريف الدسوقي العضو المنتدب الجديد لنيسان أفريقيا، ومصر سابقاً
شريف الدسوقي العضو المنتدب الجديد لنيسان أفريقيا، ومصر سابقاً

وأكد شريف الدسوقي استعداده لمهام منصبه الجديد قائلاً: “تتمتع نيسان بتواجد قوي في أفريقيا، ويعمل فريق الإدارة العليا لتقديم المزيد من السيارات الجديدة والخدمات المتميزة لعملاء نيسان بالقارة الأفريقية، والتي تُعتبر الملاذ الأخير لقطاع السيارات عالمياً حيث يبلغ متوسط عدد السيارات في أفريقيا 42 سيارة لكل 1000 فرد، مقارنة بالمتوسط العالمى وهو 182 سيارة”.

جدير بالذكر أن المهندس شريف الدسوقي قاد، من خلال منصبه السابق كعضو منتدب لنيسان مصر، خطة التحول والتغيير في نيسان أفريقيا، وقد بدأ مسيرة عمله بمجال صناعة السيارات في مصر وبعدها البرازيل ثم الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وأوزباكستان والعديد من الدول الأخرى.

وانضم المهندس شريف الدسوقي لشركة نيسان مصر في 2020 كرئيس للمصنع، وعُين بعد ذلك في منصب العضو المنتدب للشركة في نهاية العام نفسه.

تغيير قيادات نيسان مصر

محمد عبد الصمد العضو المنتدب لشركة نيسان مصر
محمد عبد الصمد العضو المنتدب لشركة نيسان مصر

كما أعلنت شركة نيسان عن تعيين المهندس محمد عبد الصمد في منصب العضو المنتدب لنيسان مصر، خلفاً للدسوقي، ليبدأ في مباشرة مهام منصبه من القاهرة بعد عودته من اليابان.

وحصل عبد الصمد على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى ماجستير إدارة الأعمال تخصص تسويق من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبدأ عمله في نيسان الشرق الأوسط كمساعد لمدير خدمات ما بعد البيع منذ 11 عاماً.

وتقدم سريعاً في مسيرته المهنية ليصبح نائب المدير العام لخدمات ما بعد البيع في نيسان الشرق الأوسط قبل أن يُعين في منصب المدير العام لخدمات ما بعد البيع في نيسان مصر وشمال أفريقيا ثم مدير عام لخدمات ما بعد البيع للشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

وجاء رئيسًا لقطاع خدمات ما بعد البيع والتخطيط المؤسسي في نيسان مصر، بالإضافة لرئيس التسعير لخدمات ما بعد البيع لنيسان فى أفريقيا والشرق الأوسط والهند، وبعدها ترقى عبد الصمد ليصبح المدير العام المسؤول عن الشبكة العالمية لخدمات ما بعد البيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى