فوكسهول: محادثات ميناء إليسمير مثمرة لكنها غير قاطعة

قال مايكل لوشيلر، رئيس شركة فوكسهول، إن المحادثات مع حكومة المملكة المتحدة لتأمين مستقبل مصنع إليسمير بورت التابع للشركة كانت “مثمرة ولكنها ليست حاسمة” – وألمح إلى أن الدعم الحكومي سيكون مفتاح القرار النهائي.

 

كان مستقبل مصنع شيشاير، الذي يوظف حاليًا حوالي 1000 شخص، موضع تساؤل لبعض الوقت. تم بناء Astra الحالية هناك، لكن الشركة الأم Stellantis لشركة Vauxhall لم تقرر بعد ما إذا كانت نسخة الجيل التالي من هاتشباك ستكون كذلك.

 

الحظر البريطاني على السياارت التقليدية قد يدمر نموذج الأعمال للمنشأة

 

قال كارلوس تافاريس، رئيس شركة Stellantis مؤخرًا، إن الحظر البريطاني على معظم السيارات التقليدية الجديدة اعتبارًا من عام 2030 “قد يدمر نموذج الأعمال” للمنشأة، مضيفًا أن مستقبلها قد يعتمد على “استعداد حكومة المملكة المتحدة لحماية مستوى معين من صناعة السيارات”.

 

التقى ممثلو شركة Stellantis بوزير الأعمال كواسي كوارتنج عدة مرات في الأشهر الأخيرة، مع إجراء مزيد من المحادثات هذا الأسبوع. وفي حديثه عن المفاوضات، قال Lohscheller لـ Bloomberg News: “في هذه المرحلة، تكون هذه المناقشات مثمرة ولكنها ليست قاطعة”، مضيفًا أن Stellantis توقع من السلطات “التصرف لصالح الاقتصاد البريطاني”.

 

تشير التقارير إلى أن شركة Stellantis تسعى للحصول على حوافز مالية لإنتاج سيارات كهربائية (EVs) في ميناء Ellesmere والالتزامات المتعلقة بتجارة قطع غيار السيارات بما في ذلك البطاريات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

ستيلانيس تدرس ثلاثة خيارات لميناء إليسمير

 

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في وقت سابق إن شركة ستيلانيس تدرس ثلاثة خيارات لميناء إليسمير: مواصلة إنتاج سيارات تقليدية – ربما مع طراز جديد – حتى يصبح المصنع مهملاً ؛ تقرر خفض الإنتاج وإغلاق المصنع ؛ أو الالتزام بصنع مركبات كهربائية في الموقع.

 

من المحتمل أن يعتمد الالتزام بإنتاج المركبات الكهربائية في ميناء إليسمير على التزام المملكة المتحدة ببناء قدرة إنتاج البطاريات لضمان إمداد الموقع والمصانع الأخرى. هذا مهم بشكل خاص، بسبب متطلبات “ قواعد المنشأ ” التي أدخلت في صفقة التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى