هيونداي أيونيك 6 الكهربائية تفوز بلقب أفضل سيارة في العالم لعام 2023

في معرض نيويورك الدولي للسيارات

حصلت السيارة الكورية هيونداي أيونيك 6 الكهربائية بالكامل على لقب أفضل سيارة في العالم لعام 2023 في معرض نيويورك الدولي للسيارات المقام في الفترة من 7 إلى 16 إبريل الجاري.

وتم التصويت على الجائزة من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 100 صحفي متخصص في موضوعات السيارت من 32 دولة، كما فازت أيونيك 6 بجائزة السيارة الكهربائية العالمية وجائزة تصميم سيارة عالمية، ليكون هذا العام هو الثاني على التوالي الذي تفوز فيه سيارات الشركة الكورية بهذا اللقب بعد أيونيك 5 الكهربائية.

طرازات هيونداي أيونيك الكهربائية

هيونداي أيونيك 6
هيونداي أيونيك 6

ومن جانبه قال جانج جاي-هون الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي موتور في بيانٍ للشركة: “نحن سعداء بالحصول على هذا التكريم المرموق لعامين متتاليين، والذي يكرّم المواهب الهائلة والجهود التي يبذلها كل فرد في شركة هيونداي موتور لإطلاق سيارات كهربائية مثل أيونيك 6 إلى السوق”، وفقاً لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وتعد أيونيك 6 ثاني طراز للشركة مجهز بمنصة هيونداي موتور للسيارات الإلكترونية المسماه إي-جي إم بي، بعد أيونيك 5، التي أُطلقت في إبريل من العام الماضي.

وتخطط هيونداي لإطلاق أيونيك 6 في السوق الأمريكية خلال النصف الأول من العام. كما تخطط لطرح 17 نموذج سيارات كهربائية تعمل بالبطارية بحلول 2030، بما يشمل ستة طرز من جينيسيس للسيارات الفارهة مع شركتها الأصغر كيا. ومن المقرر إطلاق 14 طرازا من هذا النوع بحلول 2027.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى