وزير النقل يوجه بتحول شركة السوبر جيت إلى النقل الأخضر

وضرورة تدريب العاملين على أحدث أنواع التكنولوجيا

وجه وزير النقل كامل الوزير بضرورة تدعيم شركات النقل الجماعي وعلى رأسها شركة السوبر جيت، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري بقطاع النقل العام، بأحدث أنواع الأوتوبيسات وخاصة التي تعمل بالغاز والكهرباء.

تطوير محطات السوبر جيت

جاء ذلك خلال زيارته التي أجراها أمس للورش المركزية لشركة شرق الدلتا للنقل والسياحة بمدينة نصر والتابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري, إحدى شركات وزارة النقل، وذلك للاجتماع بالعاملين بالشركة القابضة وشركاتها التابعة والعاملين والعاملين بشركة السوبر جيت.

وأكد الوزير على أهمية تحديث وتطوير الخدمات المقدمة لعملاء شركات نقل الركاب، والاهتمام بأن تكون كافة الجراجات التابعة لها نموذجية تتسع لجميع الحافلات، وقادرة على أداء الخدمات بكفاءة وجودة، والتوسع في إقامة محطات نموذجية مثل محطتي شركة السوبر جيت في كل من عدلي منصور ونادى السكة الحديد، وكذلك العمل على إضافة وتشغيل خطوط جديدة.

تدريب العنصر البشري على تكنولوجيا النقل الحديثة

وزير النقل كامل الوزير خلال لقائه بالعاملين بشركة السوبر جيت
وزير النقل كامل الوزير خلال لقائه بالعاملين بشركة السوبر جيت

كما لفت إلى ضرورة العمل على مدار الساعة من كافة العاملين بالشركة القابضة للنقل البحري والبري وشركاتها التابعة والعاملين بشركة السوبر جيت لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين وبما يساهم في أن تصبح تلك الشركات نماذج رائدة للشركات العاملة في هذا المجال.

وخلال لقائه بالعاملين؛ أكد الوزير  أن الاهتمام بالعنصر البشري أحد الركائز  الأساسية في تطوير منظومة النقل في مصر، وحيث تم وضع أسس جديدة لاختيار وانتقاء العنصر البشري وفق معايير دقيقة، مع تدريب وتأهيل العناصر الحالية وإرسال المدربين للخارج للتدريب على أحدث أنواع تكنولوجيا النقل للاستفادة منهم في تدريب العاملين الحاليين بمجالات النقل المختلفة، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالروح المعنوية للعاملين وإثابة المجتهدين، وتوفير رعاية صحية متميزة وكافة الخدمات الاجتماعية الأخرى لخلق بيئة عمل مناسبة.

“السوبر جيت” تسعى للتحول للنقل الأخضر

جدير بالذكر أن الشركة القابضة للنقل البحري والبري تضم 19 شركة: منها 3 شركات تعمل في مجال تداول الحاويات والبضائع، و 4 شركات في مجال التوكيلات الملاحية، وعدد 3 شركات في مجال نقل الركاب، و 5 شركات في مجال نقل البضائع.

أما شركة السوبر جيت فتقوم بتقديم خدمة نقل الركاب علي مستوى الجمهورية والنقل الدولي من خلال شبكة خطوط بإجمالي 36 خط بعدد 213 حافلة حديثة ومستويات خدمة متعددة لتلبية احتياجات الركاب، ومستهدف أن تدعم الشركة أسطول النقل خلال 3 سنوات ليصل إلي 300 حافلة حديثة بمعدل 30 حافلة سنويا، كما ستقوم الشركة بذاتها أو بالتعاون مع شريك من القطاع الخاص بتشغيل شبكة الأوتوبيس الترددي BRT علي الطريق الدائري لتكون الشركة الرائدة في مجال النقل الأخضر من خلال تشغيل أوتوبيسات كهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى