إنهاء 70% من الأعمال السطحية لمحطات المترو في محيط المتحف المصري الكبير

ضمن مشروعات النقل في المنطقة

أكد وزير النقل كامل الوزير أنه تم الانتهاء من الأعمال السطحية لمحطات الخط الرابع لمترو الأنفاق في المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير بنسبة 70%، وذلك في إطار مشروعات النقل الجاري تنفيذها بمحيط المتحف.

أعمال الخط الرابع من مترو الأنفاق

جاء ذلك خلال اجتماعٍ عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة المحيطة به، حيث استعرض وزير النقل الموقف التنفيذي لمشروعات النقل بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، ومنها أعمال المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

وأوضح كامل الوزير أنه تم إسناد الأعمال الاعتيادية بطول 13.7 كم وعدد 12 محطة لتحالف الشركات المصرية، وتقوم الشركات حاليًا بتنفيذ الأعمال وتجميع ماكينات الحفر؛ تمهيداً للبدء في تنفيذ النفق بعد الانتهاء من أعمال المحطات.

وفي هذا السياق، قال وزير النقل: “في ضوء قرب افتتاح المتحف المصري الكبير، قامت وزارة النقل بتكثيف الأعمال السطحية لمحطات: المتحف المصري الكبير، والرماية، والأهرامات، إذ بلغت الأعمال السطحية لهذه المحطات 70%”.

الطريق الدائري في محيط المتحف المصري الكبير

وفيما يتعلق بتطوير الطريق الدائري في المنطقة المحيطة؛ قال وزير النقل إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى، كما استعرض المرحلة الثانية من تطوير الطريق الدائري، كما تشمل مشروعات النقل بالمنطقة تطوير وتوسعة المسافة من طريق الإسكندرية -الصحراوي إلى تقاطع طريق الواحات (وصلة الواحات)، وتوسعة النفق الحالي وإنشاء نفق جديد (صحاري الأهرام)، ورفع كفاءة كوبري 9 د من وصلة الواحات حتى مطلع محور المريوطية مروراً بأعلى الطريق الصحراوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى