تعاون مصري هندي لتوطين صناعة الميكروباص والميني باص في مصر

ضمن مشروعات وزارة قطاع الأعمال العام

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أن قطاع الصناعات المعدنية يجري مشاوراتٍ لإتمام اتفاق يهدف إلى تأسيس مشروع صناعة الميكروباص والميني باص، ضمن جهود الوزارة للتوسع فى القطاعات الصناعية، وزيادة الإنتاج، فى إطار السياسة العامة للدولة لإحلال المنتج المحلي و توطين الصناعة.

صناعة الميكروباص والميني باص

وأوضح الوزير أن المفاوضات التي يجريها القطاع تمم مع ثاني أكبر شركة هندية ورابع شركة على مستوى العالم لتصنيع السيارات والأوتوبيسات الكهربائية، وهو التعاون الذي أسفرت عنه الزيارة الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الهند.

جاء ذلك في إطار مراجعة وزير قطاع الأعمال العام لتقارير أداء القطاعات الصناعية التابعة للوزارة، حيث تلقى تقريراً حول أداء قطاع الصناعات المعدنية خلال الشهور الماضية، والذي أوضح الخطوات التي تم اتخاذها نحو التطبيق الفعلي لوثيقة سياسة ملكية الدولة من ناحية، وأعمال التطوير والتحديث وزيادة الإنتاج وجودته ومشاركة القطاع الخاص من ناحية أخرى.

تصنيع أوتوبيسات الغاز الطبيعي

كما أشار الوزير، في بيانٍ نشرته الوزارة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن التقرير رصد الخطوات التنفيذية التي تمت في مجال صناعة السيارات ووسائل النقل، والتي جاء في مقدمتها مشروع تصنيع الأوتوبيس الذى يعمل بالغاز الطبيعي، والذي من المقرر أن يدخل ضمن أسطول أوتوبيسات النقل الجماعي الداخلي، وذلك بعد إنهاء الإجراءات مع وزارة النقل.

وأكد “عصمت” أن الوزارة من جانبها قامت بالتنسيق، من خلال مجلس الوزراء، مع مختلف جهات الدولة، لاتخاذ إجراءات عديدة فيما يتعلق بتطوير قطاع الصناعات المعدنية، وهو الأمر الذي انعكس على مؤشر أداء الشركات التابعة للقطاع في مختلف أنواع الصناعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى