بعد زيادة سعر السولار.. حملات رقابية على مواقف السرفيس ومحطات الوقود

لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة

لليوم الثاني على التوالي تشن الأجهزة بمحافظتي القاهرة والجيزة حملاتها المكثفة على مواقف السرفيس  للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة دون زيادة والتي تم اعتمادها عقب قرار زيادة سعر السولار الأسبوع الماضي.

حملات رقابية من الأحياء والمرور والتموين

ففي محافظة القاهرة؛ أكد المحافظ اللواء خالد عبد العال على ضرورة استمرار رؤساء الأحياء، بالتنسيق مع إدارتي السرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور، في تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.

وبحسب البيان الصادر عن المحافظة؛ أكد عبد العال على أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة، مشيراً إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم، وتتلقي شكاوى المواطنين على رقمى الخط الساخن 114 و 15496 لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

متابعة دورية من المحافظات

تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادة سعر السولار
تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادة سعر السولار

ومن ناحيةٍ أخرى كان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قد قام بجولة أول أمس، تابع فيها جهود الأحياء والمراكز والمدن من خلال المرور علي مواقف السرفيس للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة دون زيادة.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمتابعة كافة المواقف العمومية بنطاق المحافظة، ومحطات تموين السيارات والأسواق لضبط الأسعار من خلال التنسيق والتعاون مع جهاز السرفيس وإدارات المرور والتموين ومباحث التموين.

ومن جانبها قامت مديريات التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود، للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة، ورفع تقارير يومية لنتائج هذه الحملات، بحسب البيانات الواردة على صفحات المحافظات الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تعريفة الركوب بعد زيادة سعر السولار

محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد خلال متابعته لتطبيق تعريفة الركوب الجديدة في مواقف السرفيس
محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد خلال متابعته لتطبيق تعريفة الركوب الجديدة

جدير بالذكر أن الزيادة التي أقرتها المحافظات قد تراوحت فى تعريفة الركوب للسرفيس بين 50 قرشًا لمعظم الخطوط، ولم تتجاوز 1 جنيه للخطوط الطويلة التى تصل لأكثر من 40 كم، كما زادت تعريفة أوتوبيسات هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة بمقدار 50 قرشًا لأغلب الخطوط و 1 جنيه لبعض الخطوط المميزة والتى تخدم المناطق البعيدة، كذلك تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف الأقاليم بما لا يجاوز 10%.

وتأتي هذه الزيادة لمواكبة الارتفاع في سعر السولار؛ والذي أوصت به لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في اجتماعها الربع سنوي، لتعلن وزارة البترول مساء يوم الأربعاء الماضي عن قرار زيادة سعر السولار بقيمة جنيه واحد في اللتر ليصبح سعره 8.25 جنيه، مع تثبيت سعر البنزين بمختلف أنواعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى