بالفيديو.. الملامح الأولى لطراز بي إم دبليو i5 قبل الإطلاق الرسمي

قبل الكشف عنها بالكامل في 24 مايو

بدأت شركة السيارات الألمانية في الكشف عن أحدث طرازاتها الكهربائية بي إم دبليو i5؛ عبر بعض الفيديوهات التشويقية، التي تُظهر جانب من تجهيزاتها الخارجية، ولمحة من أنظمة الترفيه والقيادة الداخلية.

التصميم الخارجي

فبحسب الفيديو الذي بثته الشركة عبر قناتها على موقع اليوتيوب؛ فمن المنتظر أن يتم الكشف الرسمي عن الجيل الكهربائي من السيارة خلال أسبوع وتحديداً في 24 من مايو الجاري، على أن يبدأ إطلاقها في الأسواق ابتداءً من أكتوبر 2023.

تظهر أمامية السيارة السيدان BMW i5 في الفيديو الأول، والذي يأتي تصميمها متسق مع طرازات العلامة الكهربائية، إلى جانب الاحتفاظ بملامح العلامة التجارية، حيث تظهر إضاءة الليد الساطعة بشكلها الخطي المحيط بشبكة السيارة والذي يتشابه مع إضاءة أمامية سابقتها الفارهة i7، بينما تحتفظ السيارة بالشبكة العريضة المميزة لعلامة بي إم دبليو.

داخلية بي إم دبليو i5

داخلية بي إم دبليو i5
داخلية بي إم دبليو i5

وعبر حسابه على منصة الانستجرام؛ نشر domagoj dukec، رئيس قسم التصميم بالشركة، فيديو تشويقي آخر يكشف عن ملامة أنظمة الترفيه والقيادة، حيث تظهر شاشة تحكم عريضة تعمل باللمس، لم تكشف الشركة حتى الآن عن حجمها، بينما تبدو ألوانها المموجة بين الأحمر والأزرق، إلى جانب إضاءة الليد الداخلية بدرجات اللون الأزرق.

وبحسب موقع كار أند بايك الهندي؛ فقد أوضحت بي إم دبليو أنها ستطلق في سيارتها الجديدة النسخة الأحدث من نظام تغيير المسار المساعد التي تعمل بالنظر، حيث ستتمكن السيارة من خلال مراقبة السائق من تغيير مسارها بمجرد انتقال عين السائق إلى المرآة الجانبية.

كما أعلنت الشركة أنها ستتيح نسخة M عالية الطاقة من سيارتها بي إم دبليو i5 الجديدة، وفقاً لما نقله موقع كار سكووب المتخصص في أخبار السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى