بالصور.. شاهد بورشه ‎718 سبايدر ‎RS‎ أحدث طرازات العلامة الألمانية

بسقف قابل للطي وسعر يتجاوز 162 ألف دولار

أطلقت بورشه أحدث طرازاتها ‎718 سبايدر ‎RS‎ ذات المقعدين، والتي تمثل النسخة ذات السقف القابل للطي من سيارة ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎‏، ومن المتوقع أن يبدأ سعر أحدث طرازات مجموعة بورشه ‎718 من 162,150 دولار، بحسب ما ذكره موقع كار أند درايفر المتخصص في أخبار السيارات.

محرك بورشه ‎718 سبايدر ‎RS‎

ووفقاً للبيانات الواردة من الشركة؛ حصلت السيارة على محرك طراز ‎‎911 GT3‎ السداسي الأسطوانات، ويعتبر طراز ‎718 سبايدر ‎RS‎ هو أول طراز بسقف قابل للطي يتاح بهذا المحرك، والذي تبلغ سعته 4000 سي سي، ويوفر قوة 500 حصان، وعزم دوران ‎450 نيوتن/ متر، ويقترن بالمحرك علبة تروس ذات سبعة سرعات.

وتستطيع السيارة بفضل هذا المحرك الانتقال من وضع السكون إلى سرعة 100 كم / ساعة في غضون ‎3,4 ثانية فقط، لتصل إلى سرعتها القصوى والتي تبلغ ‎308 كم/ساعة.

وتتميز عجلة القيادة في السيارة الرياضية الجديدة بأذرع نقل السرعة، التي تتيح للسائق إبقاء يديه على عجلة القيادة حتى عند تبديل التروس يدوياً، كما يمكن للسائق استخدام ذراع نقل السرعة الذي يتميز بسهولة استخدامه بفضل موقعه المتميز في الكونسول الوسطي.

أما عن التصميم فتتشابه الواجهة الأمامية لسيارة بورشه ‎718 سبايدر ‎RS‎ الجديدة تقريباً مع الواجهة الأمامية لسيارة ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎‏، حيث يُصنع غطاء صندوق الأمتعة الأمامي من البلاستيك المقوى بألياف الكربون كتجهيز أساسي، ويتميز بفتحة هواء عريضة فوق المصد، وتعمل الألواح الجانبية الموجودة على الأطراف الخارجية للمصد على زيادة القوة الضاغطة لأسفل. بينما تتميز السيارة بجناح أمامي أقصر قليلاً يعمل مع الجناح الخلفي الكبير على إنتاج قوة ضاغطة لأسفل لتحقيق التوازن.

السقف القابل للطي في مجموعة سيارات 718

ويتكون سقف بورشه ‎718 سبايدر ‎RS‎ الجديدة القابل للطي من طبقة واحدة خفيفة الوزن يتم التحكم فيه يدوياً، ويتألف من جزأين: واقي أشعة الشمس وطبقة الحماية من العوامل الجوية، ويمكن إزالتهما تماماً وتخزينهما معاً أو بشكل منفرد في السيارة.

وتعتبر الشركة الألمانية سيارتها الجديدة هي النسخة الأقوى من بين طرازات 718 التي أطلقت لأول مرة في 2016، ومن المقرر أن تعرضها لأول مرة للجمهور في شهر يونيو القادم خلال احتفالات ‎”‎‎عاماً من سيارات بورشه الرياضيةفي شتوتغارت زوفنهاوزن، ثم ستظهر بعد ذلك بوقت قصير في مهرجان جودوود للسرعة في إنجلترا‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى