إيلون ماسك يدرس اللجوء للإعلانات لزيادة مبيعات سيارات تسلا

بعد انخفاضها في الأشهر الماضية

حتى هذه اللحظة؛ تمكنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا في الترويج لسياراتها دون الحاجة لأي إعلانات تجارية؛ إلا أنه في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية والتي ألقت بظلالها على حجم مبيعات سيارات تسلا، فالرئيس التنفيذي ومالك الشركة إيلون ماسك صرح بموافقته على اللجوء للدعاية الإعلانية.

وقال ماسك أمام اجتماع لمساهمي تسلا في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية: “سنجرب بعض الإعلانات ونرى كيف ستؤثر”، بحسب وكالة الانباء الألمانية.

انخفاض مبيعات سيارات تسلا

وكانت سيارات تسلا تشهد طلباً قوياً بمختلف طرازاتها، ولم تحتاج حتى الآن إلى الإنفاق على الإعلانات الترويجية، ويستخدم ماسك شهرته الشخصية ووسائل أخرى مثل منصة التواصل الاجتماعي توتير التي اشتراها في العام الماضي كأدوات لتسويق السيارات.

لكن يبدو أن هذه الوسائل لم تعد كافية؛ حيث اضطرت تسلا إلى خفض أسعار بعض طرازاتها عدة مرات خلال العام الحالي لدعم المبيعات، وهو ما دفع ماسك للإعلان في تصريحات لقناة سي.إن.بي.سي التلفزيونية الأمريكية قائلاً: “إن تسلا لم تتخذ قرارا رسميا باللجوء إلى الإعلانات حتى الآن، أنا فقط وافقت على الفكرة لكنها لم تتحول إلى استراتيجية كاملة بعد”.

وأضاف ماسك أن تسلا ليست محصنة ضد مخاطر الركود، حيث يتوقع أوضاعا اقتصادية صعبة خلال الـ 12 شهرا المقبلة في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى