الثامن من يناير.. نيسان قشقاي الجديدة كلياً في السوق المحلية

آيات فاروق

أعلنت نيسان إيجيبت عن موعد إطلاق الجيل الثالث من سيارتها قشقاي الجديدة كلياً؛ والذي تقرر له يوم الأحد الموافق 8 يناير 2022، لتدخل بها العام الجديد.

وكانت الشركة قد أطلقت حملة دعائية للسيارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ كشفت فيها عن الشكل الجديد للسيارة الـSUV من خلال مجموعة من الصور التشويقية والفيديوهات.

مواصفات نيسان قشقاي الجديدة كُليًا 2022

وعلى الرغم من أن الشركة تحيط مواصفات السيارة الجديدة بأجواء من الكتمان؛ إلا أنه من المتوقع أن تأتي نيسان قشقاي الجديدة كُليًا 2022 بمحرك 4 سلندر 1300 سي سي تيربو، بقدرة 156 حصان، مع عزم دوران 270 نيوتن/متر ، ومتصل بناقل حركة CVT بنظام جر أمامي للعجلات، وهو نفس المحرك المُستخدم في مرسيدس GLA ومرسيدس CLA، وجاءت به مؤخرًا رينو ميجان.

وسعت نيسان إلى زيادة طول ومساحة السيارة؛ بدايةً من قاعدة العجلات، وسعة صندوق الأمتعة، إلا أن الشركة اليابانية استطاعت أن تقلل من الزن الإجمالي للسيارة الجديدة.

وسيتم توفير نيسان قشقاي 2022 في ثلاث فئات من التجهيزات، وظهرت السيارة في الخارج بمواصفات أمان جديدة قوية تتفوق على الكثير من المنافسين، فضلاً عن المستوى المتقدم لتجهيزات الرفاهية، ومن المنتظر أن تأتي قشقاي بكامل مواصفاتها للأسواق المصرية.

وبينما لم تفصح الشركة حتى ألان عن أسعار نيسان قشقاي 2022 في مصر، إلا أن نيسان قشقاي موديل 2021 كانت قد توفرت بسعر 395 ألف جنيه للفئة الأولى، بينما سجلت الفئة الثانية 435 ألفاً، وتأتي الفئة الثالثة 456 ألفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى