مجموعة فولفو تسجل أعلى حجم للطلب على الشاحنات الكهربائية

توفر 50 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا

كشفت مجموعة فولفو للشاحنات عن قيامها بتوقيع مذكرة تفاهم لتوريد ألف شاحنة كهربائية من شاحنات فولفو إلى شركة هولسيم السويسرية الرائدة في حلول المباني المستدامة، لتسجل بذلك في الربع الثاني من العام الجاري أعلى معدل طلب على الشاحنات الكهربائية لديها.

طرازات الشاحنات الكهربائية

وتنص مذكرة التفاهم، التي وقعتها فولفو أمس الاثنين، على بيع 1000 شاحنة كهربائية، سيتم تسليمها من الآن وحتى عام 2030 إلى شركة هولسيم، بحيث سيتم تسليم أول 130 شاحنة كهربائية ثقيلة من طرازات فولفو FH وفولفو FM إلى فرنسا وألمانيا وسويسرا والمملكة المتحدة بحلول نهاية العام وطوال عام 2024.

ومن جانبه صرح الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فولفو، مارتن لوندستيدت، قائلاً: “إن الاتفاقية هي امتداد لشراكة أوسع بين هولسيم والشركة، إذ يَعِد التعاون طويل الأجل بإحداث فرق حقيقي لجعل تخفيضات ثاني أكسيد الكربون الكبيرة حقيقة واقعة، أنا فخور جدا بالشراكة التي طورناها مع هولسيم، والنتائج التي نحققها معا”.

وبحسب البيان الصادر عن المجموعة؛ فستوفر ستوفر شاحنات فولفو FH الكهربائية الجديدة ما يصل إلى 50000 طن من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بأسطول الشاحنات الحالي لدى الشركة السويسرية والبالغ ألف شاحنة تعمل بالديزل، وهو ما يتفق مع السياسة التي تعتمد هولسيم، والتي تركز على إزالة الكربون.

مبيعات شاحنات فولفو

وكانت مجموعة فولفو، التي تمتلك شاحنات فولفو ورينو وماك ونوفا باص وغيرها، قد أعلنت عن مبيعاتها خلال الربع الأول من العام الجاري، ورصدت معدل زيادة ضخم بلغت نسبته 254٪ مقارنة بعام 2022، حيث تمكنت المجموعة من تسليم إجمالي 683 شاحنة كهربائية، من بينها 350 شاحنة من علامة فولفو التجارية، و331 شاحنة رينو، واثنتان منها شاحنات ماك، وفقاً لما نقله موقع اليكتريك المتخصص في أخبار المركبات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى