11 نصيحة ذهبية للحفاظ على تكييف السيارة.. مع ارتفاع درجات الحرارة 

منها سحب الهواء

مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة خاصة أثناء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية، يبدأ قائدي السيارات بالاعتماد على تكييف السيارة بشكل أساسي وتشغيله لمدة طويلة في فترات النهار.

وفي هذا التقرير نوضح أهم النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على جودة وكفاءة عمل تكييف السيارة لأطول فترة ممكنة، وزيادة العمر التشغيلي وحمايته من الأعطال.

نصائح للحفاظ على تكييف السيارة

1 – يفضل عدم تشغيل تكييف السيارة قبل تشغيل المحرك ووصوله إلى درجة الحرارة الطبيعية.

2 – الاهتمام بتنظيف السيارة من الداخل من الأتربة والتخلص من أي آثار للأتربة داخل السيارة، حيث يعمل تسرب التراب على تلف وانسداد الفلتر، وبالتالي يقلل من كفاءة عمل التكييف.

3 – يفضل تشغيل تكييف السيارة في وضع الثبات أو السير بسرعات منخفضة، وعدم تشغيله عند السير بسرعات عالية، وعدم تشغيله بعد تجاوز سرعة 80 كم/ساعة، مما يؤدي إلى تعرض الكمبروسور للتلف والتصلب ومن ثم التوقف المفاجئ.

4 – العمل على الحفاظ علي أداء وعمل الكمبروسر من حيث معرفة أن القدرة التى يأخذها جهاز “الكمبروسر” تكون ثابتة ومؤثرة، فعند قيام بالضغط علي دواسة البنزين بخفة و باستمرارية أفضل من الضغط بقوة على البنزين.

5 – حاول بركن السيارة بعيداً عن أشعة الشمس دائما وذلك للحفاظ علي تكييف السيارة.

6 – سحب الهواء من داخل السيارة من خلال تشغيل خاصية سحب الهواء من داخل السيارة، مما يساعد ذلك في تقليل الجهد المبذول من جانب جهاز “الكمبروسر”.

7 – ركن السيارة بعيداً عن أشعة الشمس، وعدم تشغيل التكييف بعد ركن السيارة في مكان به أشعة الشمس مباشرة، لتفادي ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة.

8 – فتح الزجاج قبل تشغيل التكييف لمدة كافية تسمح بخروج الهواء الساخن من السيارة.

9 – عدم تشغيل مكيف السيارة في فصل الصيف فقط، ومن الأفضل تشغيله أثناء فصل الشتاء بحد أدنى مرتين في الشهر، لمنع تكون الأتربة وتراكمها بداخله.

10 – فحص غاز الفريون الخاص من خلال عمل صيانة دورية لغاز الفريون الخاص بتكييف السيارة، والابتعاد عن استخدام أنواع فريون مجهولة، واستخدام غاز فريون موصي به من قِبل الشركة الصانعة.

11 – الاهتمام بتنظيف جميع أجزاء تكييف بالسيارة، وخاصة تنظيف الريادتير وجميع فلاتر السيارة بانتظام، والفلاتر المتعلقة بالتبريد، ليساعد ذلك في الحفاظ علي مكيف السيارة في حالة تشغيل جيدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى