الجيل السادس من أوبل كورسا ينطلق في النصف الثاني من 2023

بنسخة كهربائية وأخرى هجين

كشفت شركة السيارات الألمانية عن الجيل الجديد من سيارتها أوبل كورسا فيس ليفت الجديدة كلياً، بنسختين إحداهما كهربائية بالكامل، بإلإضافة إلى نسخة هجينة ذات محرك احتراق.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية؛ فمن المقرر طرح السيارة الجديدة في النصف الثاني من العام الجاري، إلا أن الشركة لم تعلن بعد عن أسعار السيارة بنسختيها.

مواصفات الجيل السادس من أوبل كورسا

وعلى الرغم من أن هذا هو الجيل السادس للسيارة الألمانية؛ إلا أنه لم يحظَ بتعديل كبير في التصميم الخارجي، حيث اقتصر مظهر التعديلات في مقدمة السيارة، مع مصابيح أمامية من الليد بوحدات إضاءة أكثر تطوراً.

أما عن المحركات؛ فأوضحت الشركة الألمانية أن النسخة الكهربائية من السيارة الصغيرة حصلت على محرك أقوى بقدرة 115 كيلووات/156 حصان، وبطارية أكبر مع مدى سير يصل إلى 402 كم.

كما تم تدعيم محركات الاحتراق الداخلي لسيارات أوبل كورسا الجديدة بتقنية 48 فولت كمحركات هجين معتدل، وتبلغ قوة المحركات 74 كيلووات/100 حصان أو 100 كيلووات/136 حصان، وتتضافر جهود المحركات مع ناقل حركة مزدوج القابض.

جدير بالذكر أن آخر سعر رسمي معلن لسيارات أوبل كورسا موديل 2023 في السوق المحلية كان في مطلع شهر مايو الجاري؛ حيث بدأت الفئة الأولى من سعر 810 آلاف جنيه، بينما سجلت الفئة الثانية سعر 870 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى