363 مليون دولار غرامة زيادة استهلاك الوقود لشركتي ستيلانتس وجنرال موتورز

أقرتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة

أقرت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) عقوبات على شركتي ستيلانتس وجنرال موتورز في الولايات المتحدة ضمن برنامج متوسط الاقتصاد في استهلاك الوقود للشركات (CAFE) والذي تديره (NHTSA)، حيث فرضت غرامات على الشركتين وصلت في مجملها إلى 363 مليون دولار، وفقاً لما نشرته وكالة رويترز.

عقوبات متوسط استهلاك الوقود

وأوضحت الوكالة، في تقرير لها، أنها اطلعت على الوثائق الخاصة بالعقوبات المدنية لعدم الوفاء بمتطلبات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الولايات المتحدة لسنوات النماذج السابقة، وشملت العقوبات 235.5 مليون دولار كقيمة إجمالية للغرامات الموقعة على شركة ستيلانتس للعامين 2016 و2017.

وعلى الرغم من أن الشركة العالمية لم يكن لها وجود في هذه الأثناء؛ إلا أن هذه هي المرة الأولى منذ ثلاث سنوات التي تجمع فيها الوكالة عقوبات الاقتصاد في استهلاك الوقود، وهو ما عقبت عليه الشركة مصرحةً بأن: “هذه العقوبة تعكس الأداء السابق المسجل قبل تشكيل ستيلانتيس، ولا تشير إلى اتجاه الشركة”.

جنرال موتورز

أما شركة جنرال موتورز فقد حصلت على غرامتها الأولى ضمن برنامج CAFE، بلغ قدرها 128.2 مليون دولار للنماذج من عامي 2016 و2017، وهي العقوبة التي علقت عليها الشركة: “”نحن نعمل من أجل تحقيق هدف مستقبل خالٍ من الانبعاثات، وقد نستخدم مجموعة من الائتمانات من السنوات النموذجية السابقة، والائتمانات المتوقعة من السنوات النموذجية المستقبلية، والائتمانات التي تم الحصول عليها من الشركات المصنعة الأخرى، ودفع العقوبات المدنية للامتثال للوائح CAFE الصارمة بشكل متزايد”، بحسب ما ذكرته رويترز.

تخفيض انبعاثات الكربون

جدير بالذكر أن برنامج متوسط الاقتصاد في استهلاك الوقود للشركات CAFE قد تم تدشينه منذ 40 عاماً، بهدف الحد من استهلاك الشركات للوقود في أساطيلها، إلا أن الإدارة الوطنية لسلامة المرور قد رفعت من قيمة الغرامة المفروضة ضمن البرنامج من 5.50 دولارا، لكل 0.1 ميل لكل جالون لأعوام ما قبل 2019، لتصل في عام 2022 إلى 15 دولار.

وتخطط NHTSA لاقتراح معايير أكثر صرامة للاقتصاد في استهلاك الوقود لعام 2027 وما بعده، وذلك بعد أن اقترحت وكالة حماية البيئة في أبريل تخفيضا بنسبة 56% في متوسط انبعاثات الأسطول المتوقعة مقارنةً بعام 2026 بحلول عام 2032.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى