برعاية وزارة البيئة.. بروميتيون للإطارات تطلق حملة ضد التلوث البلاستيكي

وتطور برنامج تدريب للتوعية بالحد من استهلاك البلاستيك

أطلقت مجموعة بروميتيون للإطارات في مصر مبادرة حملة ضد التلوث البلاستيكي داخل مصنعها، في إطار مشاركتها في أسبوع دعم الاستثمار البيئي الذي ترعاه وزارة البيئة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

ودشنت الشركة فاعلية، حضرتها وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، لتدشين الحملة التي استهدفت من خلالها تقليل بصمتها الكربونية، كمؤسسة في المجتمع، عبر خفض استخدام الطاقة والبلاستيك، فضلاً عن توحيد جهود القطاع الخاص والعام والمجتمع المدني للعمل من أجل مستقبل أكثر استدامة.

التوعية بخطر التلوث البلاستيكي

وخلال الفعالية، التي عقدت أمس، استعرض القائمون على المصنع الجهود المتبعة للحد من استهلاك البلاستيك، كما ناقش ممثلو بروميتيون خططهم لتطوير برنامج تدريبي شامل حول توعية العاملين بالشركة نحو التنمية المستدامة، والذي سيتضمن ورش عمل بعنوان “17 ساعة لـ 17 هدفاً”، حول أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، بالإضافة إلى ذلك تم عرض السينما الخضراء خلال الفعالية بالتعاون مع منظمة Banlastic لتعزيز الوعي البيئي وثقافة الاستدامة.

وخلال الفعالية تم عقد جلسة لاستعراض جهود بروميتيون نحو مستقبل مستدام، بما في ذلك إجراءاتها المستدامة، وخططها نحو تقليل بصمتها الكربونية، وإدماج منظومة المسؤولية الاجتماعية للشركات والأفراد.

ومن جانبه صرح ستيفانو زيلياني، الرئيس التنفيذي لشركة بروميتيون للإطارات مصر: “نحن فخورون باتخاذ موقف ضد التلوث البلاستيكي، لأننا نؤمن أن الخطوات الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى تغييرات كبيرة، ونأمل أن نضرب المثل للآخرين ونشجعهم على اتباع خطواتنا، ولدينا أهداف واضحة وهامة وراء دعم هذه القضية، ونحتاج إلى انضمام جميع شركائنا وعملائنا لنا خلال رحلتنا هذه”.

خطة بروميتيون للاستدامة

كما استعرض “زيلياني” خطة بروميتيون للاستدامة بالرجوع إلى المبادئ العشرة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة، ودعم أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر (SDGs) التي حددتها الأمم المتحدة، حيث تم تطوير خطة الاستدامة لعام 2019 من قبل الاتفاق العالمي للأمم المتحدة الذي يحدد أهدافًا تتعلق بما يلي: النمو والإنتاجية والحوكمة وإدارة المخاطر.

وعلى هامش الفاعلية؛ تفقدت الوزيرة مصنع بروميتيون مصر للإطارات؛ بداية من محطة معالجة المياه التي تبلغ سعتها 500 م3/يوم، وتتكون من وحدة معالجة كيميائية للصرف الصناعي، ووحدة معالجة بيولوجية للصرف الصحي والصناعي، ووحدة فصل الزيوت عن الصرف الصناعي، وكذلك خط أنابيب لنقل المياه المعالجة إلي شبكة ري المسطحات الخضراء غير المثمرة لدى الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى